أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الرئيس الإيراني: على الإدارة الأمريكية الجديدة أن تصحح أخطاء ترامب

by Athr Press B

بالتزامن مع فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن أمس السبت، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن إيران تحبذ دوماً التواصل البنّاء مع العالم.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن روحاني، قال: “على الإدارة الأمريكية الجديدة أن تصحح أخطاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مشيراً إلى أن “سياسات ترامب المسيئة جداً والخاطئة لم ترفض من شعوب العالم فقط، بل من الشعب الأمريكي أيضاً”.

وأضاف روحاني أن “المقاومة البطولية للشعب الإيراني أثبتت أن سياسة الضغط الأقصى محكومة بالفشل.. إيران التزمت دائماً بتعهداتها وتعتمد التعامل البناء مع العالم كاستراتيجية لها”.

واعتبر الرئيس الإيراني أنه “يجب أن تنتهز الإدارة الأمريكية المقبلة الفرصة الحالية للتعويض عن أخطاء الماضي”.

وكان روحاني، قد أعرب أمس السبت، عن آماله بأن “تكون تجربة السنوات الماضية درساً للحكومة الأمريكية القادمة، للالتزام بالقوانين والمقررات الدولية”.

بدوره، أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، قال في تغريدة على موقع “تويتر”: إن “نهاية ترامب ليست غريبة بل هي قدر التاريخ”.

وفسر هذه النهاية بـ “رفض الأمريكيين سلسلة من تصرفاته ومواقفه التي اعتمد فيها على الغطرسة والابتزاز”.

ودعا شمخاني الإدارة الأمريكية الجديدة إلى الكتابة تحت صورة ترامب “درس للمستقبل” بدلاً من “الرئيس الـ 45”.

يذكر أن المرشح الديمقراطي جو بايدن “77 عاماً”، حصل على 279 صوتاً في المجمع الانتخابي من أصل 538 متجاوزاً الـ 270 صوتاً التي تخوله الفوز، مقابل 214 صوتاً للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

أثر برس

اقرأ أيضاً