أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الرئيس الإيراني: تم التوافق بشأن رفع كافة إجراءات الحظر تقريباً

by Athr Press B

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني عن حصول التوافق بشأن رفع كافة إجراءات الحظر تقريباً، مبيناً أن مفاوضات فيينا مستمرة للبحث في بعض التفاصيل.

وأفاد رئيس الوفد الإيراني المفاوض في فيينا عباس عراقتشي، بأنه “سيتم رفع العقوبات عن الأفراد الذين شملتهم العقوبات الأمريكية”.

وقال عراقتشي: “تم الاتفاق على رفع العقوبات عن قطاعات الطاقة والصناعة والتعاملات المالية والسيارات الإيرانية”، إضافة إلى “قائمة طويلة بأسماء الأفراد والكيانات في إيران التي سيتم رفع العقوبات عنها أيضاً”.

وقال روحاني خلال اجتماعه بمسؤولين في وزارة الصحة: إنه “في ظل صمود وثبات الشعب منقطع النظير فقد بلغنا حداً بحيث أن الأمريكيين والأوروبيين يعلنون صراحة بأنه لا خيار أمامهم سوى رفع الحظر والعودة للاتفاق النووي”.

وأضاف: “العدو كان قد فرض إجراءات حظر واسعة النطاق على بلادنا بهدف جعل إيران تعاني من المجاعة والفوضى، ولكن بجهود المسؤولين في البلاد وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار الذي أدى إلى الضغط على المواطن، لم نسمح بحدوث مجاعة في البلاد”.

وكان الرئيس الإيراني قد أعرب عن أمله بوصول لقاحات كورونا عن طريق برنامج “كوفاكس” ومن الدول الأخرى إلى البلاد في غضون حزيران المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً