أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد فرنسا وينعت رئيسها بـ “الغبي”

by Athr Press B

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نظيره الفرنسي بـ “الغبي”، بالإضافة إلى انتقاده بانتقادات لاذعة.

حيث غرد ترامب على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، منتقداً قيام فرنسا بفرض ضرائب على الشركات التكنولوجية الأمريكية الكبرى مثل “فيسبوك” و”غوغل” و”أمازون” و”أبل”.

وتابع الرئيس الأمريكي كلامه مهدداً فرنسا باحتمالية الرد على فرض تلك الضرائب، وفرض ضريبة على منتجات فرنسية.

وجاء في التغريدة المذكورة: “فرضت فرنسا ضريبة على شركاتنا الأمريكية التكنولوجية الكبرى، عليهم أن يعلموا أننا نحن فقط من يحق لنا فرض تلك الضرائب، فنحن البلد الأم”، مضيفاً “سنرد قريباً بالمثل على غباء ماكرون هذا..”، حسب تعبيره.

ووفقاً لموقع “بي بي سي“، فإن السلطات الفرنسية بررت هذه الضريبة بأن مثل هذه الشركات تدفع ضرائب قليلة أو قد لا تدفع ضرائب على الإطلاق في الدول التي تعمل بها و لايقع فيها مقرها.

وأوضح الموقع أن فرنسا لم تبالِ بتهديدات الرئيس الأمريكي، وقررت فرض ضرائب على الشركات التكنولوجية الكبرى في العالم.

وتخضع للضريبة الفرنسية الجديدة أي شركة تكنولوجيا رقمية يتجاوز عائدها 750 مليون يورو سنوياً، يكون من بينها 25 مليون على الأقل تحققها الشركة من أعمالها في فرنسا، وهي الضريبة التي تُفرض بأثر رجعي منذ بداية 2019، والتي يتوقع أن تدخل عائدات ضريبية للحكومة الفرنسية بواقع 400 مليون يورو هذا العام.

يذكر أنه من المتوقع أن تدفع ضريبة الخدمات الرقمية التي فرضتها فرنسا حوالي 30 شركة، أغلبها شركات أمريكية مثل شركة “ألفابيت” الشركة الأم لغوغل، و”فيسبوك وأمازون، ومايكروسوفت”، وستتأثر بالقرار الفرنسي شركات صينية وألمانية وإسبانية وبريطانية أيضاً، وفقاً لما ذكره موقع “بي بي سي”.

اقرأ أيضاً