أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

الرئيس الأسد يلتقي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

by Athr Press M

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في دمشق.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان.

ووفق وكالة “سانا”، دار الاجتماع حول تعزيز مكانة سوريا مجدداً على الخارطة الكروية والجهود المبذولة لرفع الحظر عن الملاعب السورية.

وتحدث الشيخ سلمان عن جهود اتحاد القارة لتقديم الدعم اللوجستي لملاعب كرة القدم السورية، والمساعدة في رفع الحظر المفروض عليها منذ سنوات.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي استعداده لتقديم كل أنواع الدعم للمنتخبات السورية بما فيها الدعم اللوجستي من خلال الأموال الموجودة لدى الاتحاد بسبب العقوبات، والتي ترجع ملكيّتها للاتحاد السوري لكرة القدم.

ويجري رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارة إلى سوريا هي الأولى من نوعها منذ عام 2010، قادماً من لبنان.

ويعتبر ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية لكرة القدم شائكاً، إذ تحتاج معظم الملاعب إلى صيانة الأرضيات وتطوير البنى الخدمية نظراً لتبعات الحرب وقلة الصيانة لانعدام الموارد.

وفي أيلول العام الماضي، اجتمع رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان مع رئيس الاتحاد الدولي “FIFA” جياني إنفانتينو، لبحث ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية لكرة القدم.

وأكد “الفيفا” أنه سيتواصل مع السلطات المعنية بما في ذلك الأمم المتحدة، لاتخاذ تدابير من شأنها أن تسمح بتنفيذ برامجها التنموية بشكل كامل في سوريا، وهذا سيساعد اتحاد كرة القدم السوري على تطوير البنية التحتية وصيانة الملاعب وتنظيم المسابقات أيضاً.

وفي شباط الماضي، وصلت لجنة الوفد المشترك من الاتحادين الدولي والآسيوي المكلّفة بالكشف عن المنشآت الرياضية والبنى التحتية في ملاعب مدينة دمشق تمهيداً لدراسة إمكانية رفع الحظر عن استضافة المباريات فيها مستقبلاً، من دون الكشف عن نتائج تلك الزيارة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً