أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية أبخازيا

by Athr Press M
استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد،  رئيس جمهورية أبخازيا، أصلان بجانيا، الذي يقوم على رأس وفد رفيع بزيارة رسمية إلى سوريا.
وعقد الرئيسان الأسد وبجانيا جلستي محادثات موسعة، وثنائية جرى خلالهما التباحث في مجالات التعاون الثنائي وآفاق تطويره، والعمل المشترك من أجل الانطلاق نحو مرحلة جديدة من تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين، وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي وتبادل البعثات العلمية والدراسية.
وتم التأكيد خلال المحادثات على أن العلاقات الثنائية مبنية على أساس متين من المقومات، والعناصر المشتركة التي تجمع سوريا و أبخازيا من حيث تمسكهما بقرارهما المستقل، ومقاومتهما للهيمنة الاستعمارية رغم تعرضهما للحصار والحروب، والإرهاب العسكري والاقتصادي والسياسي، ومن حيث التنوع في النسيج الاجتماعي، والروابط المشتركة بين الشعبين الصديقين، بحسب رئاسة الجمهورية.

المباحثات تناولت أيضاً عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي والوضع في سورية وأبخازيا، والضغوط التي يتعرض لها البلدان، والمجازر التي ترتكبها “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية وتعدياتها المستمرة على حقوق الفلسطينيين، بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا وجمهورية القرم الروسية، ومحاولات التصعيد الغربية ضد روسيا الاتحادية في هذين الملفين.

وكان رئيس جمهورية أبخازيا قد وصل إلى العاصمة السورية دمشق، أمس الأحد.

أثر برس

اقرأ أيضاً