أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأسد يرسل رسالة تعزية إلى طهران وروسيا تؤكد أن سليماني حارب “داعش” قبل تشكيل “التحالف الدولي”

by Athr Press R

وجه الرئيس السوري بشار الأسد أمس الجمعة، رسالة تعزية إلى القيادة الإيرانية بعد اغتيال قائد “فيلق القدس” الجنرال قاسم سليماني.

وقال الرئيس الأسد وفق ما نشرت رئاسة الجمهورية عبر حساباتها الرسمية “إن العمل الإجرامي الذي ارتكبته الإدارة الأميركية يؤكد نهجها المتواصل في دعم الإرهاب ونشر الفوضى وعدم الاستقرار”، مشيراً إلى أن “ذكر الشهيد سليماني سيبقى خالداً في ضمائر الشعب السوري الذي لن ينسى وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سورية ضد الإرهاب وداعميه”.

وتابع: “إننا على ثقة بأن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على مواصلة الوقوف في وجه السياسة الأميركية التخريبية في المنطقة”.

وأدانت سورية بشدّة “العدوان الإجرامي الأميركي الغادر” الذي أودى بحياة قائد قوّة القدس اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وعدد من كوادر الحشد، معربةً عن تضامنها الكامل مع العراق وإيران.

إلى ذلك اعتبرت وزارة الدفاع الروسية اغتيال قائد فيلق القدس، خطوة قصيرة النظر من قبل الولايات المتحدة، محذرة من تداعياتها الخطيرة على الأمن الإقليمي والدولي.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته قناة “روسيا اليوم” أمس الجمعة: “الخطوات قصيرة النظر التي اتخذتها الولايات المتحدة، والتي تمثلت في اغتيال الجنرال قاسم سليماني، تؤدي إلى تصعيد حاد في الوضع العسكري السياسي في منطقة الشرق الأوسط، وتترتب عليها تداعيات سلبية خطيرة لنظام الأمن الدولي بأكمله”.

وأشار البيان إلى أن الجنرال سليمان “كان قائداً عسكرياً فذاً وتمتع بهيبة مستحقة ونفوذ كبير في منطقة الشرق الأوسط بأكملها” وأنه “أسهم بقسط لا يمكن إنكاره في محاربة الجماعات الإرهابية في سورية والعراق”.

وختم البيان بالقول: “تحت قيادته المباشرة وقبل فترة طويلة من تشكيل ما يسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تم تنظيم المقاومة المسلحة ضد الجماعات الإرهابية الدولية داعش والقاعدة في سورية والعراق.. مساهمته الشخصية في محاربة داعش في الأراضي السورية غير قابلة للجدل”.

وفي وقت سابق حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الضربة الأمريكية التي أودت بحياة قائد فيلق القدس وعدداً من قيادات الحشد الشعبي العراقي في طريق مطار بغداد فجر الأمس، لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً