أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الرئيس الأسد: سوريا ستقاوم أي غزو تركي لأراضيها رسمياً وشعبياً

by Athr Press Z

مع تصاعد التهديدات التركية المتعلقة بشن عملية عسكرية شمالي سوريا، أكد الرئيس بشار الأسد على أنه في حال حدوث أي غزو فإن سوريا ستقاوم من خلال الجيش السوري والمقاومة الشعبية.

وقال الرئيس الأسد، خلال مقابلة أجراها على قناة “روسيا اليوم”: “إذا كان هناك غزو سيكون هناك مقاومة شعبية بالمرحلة الأولى”، مؤكداً على أن سوريا ستقاوم أي غزو تركي لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وذكّر الرئيس الأسد، بما حدث بالمواجهة التي جرت بين الجيشين السوري والتركي قبل عامين ونصف، حيث قال: “حصل صدام مباشر بين الجيشين السوري والتركي وتمكن الجيش السوري من تدمير بعض الأهداف التركية التي دخلت إلى الأراضي السورية”.

وتأتي تصريحات الرئيس الأسد، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التهديدات التركية التي تشير إلى نيّة أنقرة بشن عملية عسكرية تركية شمال شرقي سوريا، حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العملية ستستهدف بالمرحلة الأولى مدينتي تل رفعت ومنبج في ريف حلب اللتين تشهدان انتشاراً للجيش السوري.

يشار إلى أن صحيفة “ديلي صباح” التركية أفادت اليوم الخميس بأنه “تم بالفعل تحديد أهداف العملية العسكرية التركية، والتي سيتم تنفيذها في وقت واحد في تل رفعت ومنبج”.

أثر برس 

 

اقرأ أيضاً