أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأسد : الدولة السورية تواجه حرباً مركّبة

by Athr Press Z

شدد الرئيس السوري بشار الأسد ، على أن الدولة السورية تواجه حرباً مركّبة تهدف إلى تشويه الوعي، وذلك خلال رسالة وجهها إلى كوادر حزب البعث قبل الانتخابات.

وقال الرئيس الأسد في رسالة مكتوبة: “في الوقت الذي تواجه فيه أحزاب كبرى حول العالم خطر الانحسار الفكريّ والانكفاء، يُثبت حزب البعث قُدرته على مواجهة التحديات والظروف الصعبة ومواكبة روح العصر ومتطلبّاته” وفقاً لما نقلته قناة “الميادين”.

ولفت الأسد إلى أنّ “الحرب الشرسة التي شُنّت على سورية وتداعياتها عطّلتا محاولات الإصلاح”، موضحاً أنّ “السنين الماضية وإن حفلت بمحطات مضيئة من الفكر والتضحية والبناء، فهي لم تخلُ من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأحزاب، والتي أدت لتراجع دور الحزب في بعض المراحل”.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس السوري، أنّ كل ذلك “أدى لحالة من الركود الحزبي على المستوى الفكري والإجرائي، لم يكسر جموده سوى محاولات الكثيرين من كوادر الحزب الحريصة عليه والمتمسكة بمبادئه، انطلاقاً من إيمانهم بعقيدته ووعيهم لدوره الوطني والقومي”.

الأسد وفي سياق حديثه عن أهمية تطوير حزب البعث، شدد على أنّ أهم إجراء يحفظ المؤسسة الحزبية ويطورها ويقويها هو “توسيع مشاركة القواعد الحزبية في اختيار ممثليهم لمجلس الشعب”، معتبراً أن القيام بهذه الخطوة في هذه الظروف “إنما يدل على الحيوية العالية وروح التجدد التي تُميّز ويتميّز بها الحزب”.

يشار إلى أن الدولة السورية تواجه في هذه المرحلة قانون العقوبات الأمريكية “قيصر”، الذي يهدف إلى تضييق الخناق الاقتصادي على الشعب السوري، وذلك بعد فشل الإدارة الأمريكية بتحقيق أهدافها في سورية بالحرب العسكرية.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً