أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الرئيس الأسد: إعادة الاعمار مجال استثماري رابح جداً وندعو الصين للتحري في السوق السورية

by Athr Press R

أعلن الرئيس بشار الأسد، في مقابلة له مع قناة “فينيكس” الصينية نشرت اليوم الاثنين، أن إعادة الإعمار لبلدان  دمرتها الحرب هي مجال استثماري رابح جداً، وأنه تم إيجاد صيغ محددة سيعلن عنها لاحقا لدخول المستثمرين إلى السوق السورية بأمان.

وقال الرئيس الأسد في مقابلته مع القناة الصينية: “فيما يخص إعادة الإعمار، الحالة الأمنية سابقاً لم تكن مناسبة للانطلاق بالإعمار، لكن مع تحرير معظم المناطق، بدأنا الحوار مع عدد من الشركات الصينية في هذا المجال والبدء بالاستثمار”.

وتابع الأسد: “ما نأمله من الشركات الصينية هو البدء بالنظر وبالبحث وبتحري السوق السورية .. فمن المعروف أن إعادة الإعمار لبلدان دمرتها الحرب جزئياً أو كلياً هي مجال استثماري رابح جداً.. هي ليست فقط عملية قروض أو مساعدات من دون مقابل.. إنها عملية استثمارية رابحة بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى”.

ولفت الأسد إلى أن الحكومة السورية بدأت بالحديث مع عدد من الشركات الصينية لتلافي العقوبات من أجل الدخول إلى السوق السورية، مضيفاً “ولكن تبقى هناك تخوفات لديهم من تأثير هذه العقوبات والحكومة وجدت صيغاً محددة للدخول إلى السوق السورية بأمان، لن تعلن حاليا”.

كما أشار الرئيس الأسد إلى أن مشروع “طريق الحرير” الصيني هو تحول استراتيجي بما يحقق الازدهار، منوها بأن سورية يمكن أن تكون جزءا منه عبر تطوير البنية التحتية ومساهمة الصين فيها.

وأضاف الأسد أن الحكومة السورية قدمت نحو 6 مشاريع للحكومة الصينية تتناسب مع منهجية الحزام والطريق، والآن الحكومة السورية تنتظر من الحكومة الصينية أن تختار من المشاريع التي ستتناسب مع طريقة التفكير الصينية، قائلاً: “صحيح أن طريق الحرير عبر التاريخ كان يمر في سورية وفي العراق وفي هذه المنطقة، ولكن أيضا طريق الحرير يأخذ اليوم بالاعتبار البنية التحتية المتوفرة لهذا الطريق. فإذاً مع تكريس أو ترسيخ هذه البنية التحتية وتطويرها سوف يمر طريق الحرير في سورية في المستقبل”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً