أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الذهب يستعيد مكاسبه التي خسرها.. والصاغة تؤكد: نعالج كل شكوى بخصوص زيادة السعر

by Athr Press H

استعاد الذهب في الأسواق السورية المكاسب التي خسرها خلال اليومين الفائتين، حيث ارتفع سعر الغرام بمقدار الـ 10 آلاف ليرة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سوريا، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 186 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 159 ألف و429 ليرة سورية.

بدوره، أكد نقيب الصاغة غسان جزماتي أن السعر الذي تصدره نقابة الصاغة لغرام الذهب هو السعر الوحيد والمعتمد، مبيناً أن الحالات التي وردت الى النقابة بخصوص مخالفة التسعيرة تشكل في غالبيتها العظمى محال بيع الذهب ولا تعود لصاغة مرخصين ومشتركين في النقابة.

وأبدى جزماتي في حديثه لصحيفة “الثورة” المحلية، استعداد النقابة لمعالجة أي شكوى تقدم للنقابة بشأن زيادة في التسعيرة، منوهاً بما قامت به النقابة في الفترة الماضية ومنذ استشراء هذه الظاهرة بين محال بيع الذهب في قمع هذه المخالفات وتطبيق العقوبات اللازمة بحقها بالتعاون مع السلطات المعنية ولاسيما التموين.

وأوضح نقيب الصاغة أن في الوقت الذي وصل سعر الغرام الواحد الخميس الفائت إلى 183 ألف ليرة وفق تسعيرة النقابة، كان بعض المتربّحين يبيعونه بسعر 189 ألف ليرة.

وسبق أن عممت الجمعية الحرفية للصياغة على الحرفيين عدة مرات، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، وبيّنت أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

أثر برس

اقرأ أيضاً