أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الذاكرة تعود إلى عام 2011..من هو الروماني تيتا فاليريو مدرب المنتخب السوري الجديد؟

by Athr Press M

أعلنت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم عن تعيين الروماني تيتا فاليريو مدرباً للمنتخب السوري الأول خلفاً للمُقال نزار محروس.

وقالت الصفحة الرسمية للاتحاد السوري عبر فيسبوك: “إن تيتا فاليريو سيكون مدرباً لمنتخب سوريا في الاستحقاقات المقبلة”، حيث سيشارك المنتخب السوري في بطولة كأس العرب و4 مباريات في التصفيات الآسيوية.

من مباراة سوريا والأردن في كأس آسيا 2011.

من مباراة سوريا والأردن في كأس آسيا 2011.

وسيصل فاليريو إلى سوريا الثلاثاء المقبل على أن يُسمى الجهاز الفني والإداري الخاص بالمنتخب لاحقاً.

 

تيتا قبل 10 سنوات مع “نسور قاسيون”:

وسُبق لـ تيتا فاليريو قيادة منتخب سوريا في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر، وجاء حينها قبل انطلاق البطولة بوقت قصير، مكرراً المشهد ذاته حالياً قبل أيام من بطولة كأس العرب في قطر أيضاً.

وحقق منتخب سوريا في كأس آسيا حينها انتصاراً وحيداً على حساب السعودية، فيما هُزم من المنتخبين الياباني والأردني ليودّع البطولة من دور المجموعات.

 

كأس الاتحاد مع الاتحاد:

وبدأ “تيتا” مسيرته التدريبية في سوريا من بوابة نادي الاتحاد الحلبي حيث كان مساعداً للمدرب الأرجنتيني “أوسكار” قبل أن يتولّى مهمة المدرب الأول للفريق خلفاً له.

ونال “تيتا” مع الاتحاد مجداً كبيراً بتحقيق كأس الاتحاد الآسيوي 2010 في بطولة راهن فيها الروماني على العديد من اللاعبين الشبان في الأدوار الإقصائية.

أثناء التدريبات مع المنتخب السوري

أثناء التدريبات مع المنتخب السوري

 

تجارب أخرى:

كما أن “تيتا” درّب أيضاً في سوريا نادي الشرطة قبل أن يتنقل إلى عدة تجارب تدريبية خارجية، مع عدة أندية أبرزها الشارقة الإماراتي والنجمة اللبناني والفيصلي الأردني والطلبة العراقي.

وكانت آخر تجارب “تيتا” قبل العودة لسوريا مع “الميناء” العراقي، الذي أُقيل من تدريبه مطلع العام الحالي، بعد قرابة سنة ونصف من بداية تجربته معه.

 

المفاجأة الرومانية:

وشكّل إعلان التعاقد “تيتا” مفاجأة للأوساط الكروية في سوريا، بعد أن حدد رئيس اللجنة المؤقتة نبيل السباعي عدداً من المدربين المحليين أمثال فجر إبراهيم، وأيمن الحكيم، وهيثم جطل، وحسام السيد، وعماد خانكان للتفاوض معهم عقب إقالة نزار محروس.

 

وأقالت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم المدرب نزار محروس، قبل يومين، بسبب نتائج المنتخب المخيّبة في التصفيات الآسيوية، حيث لم يحصد المنتخب أكثر من نقطتين من أصل 18 نقطة متاحة ليتذيل ترتيب مجموعته.

من مباراة سوريا واليابان في كأس آسيا 2011

من مباراة سوريا واليابان في كأس آسيا 2011

ويشارك منتخب سوريا في بطولة كأس العرب في مجموعة ستضم كلاً من الإمارات وتونس وموريتانيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً