أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الدولار يلامس الـ 12 ألف في لبنان.. ومحتجون يقتلعون باب لمجلس النواب

by Athr Press B

تجددت المظاهرات المنددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية في لبنان، حيث تجمع مئات المتظاهرين أمس السبت، في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت وقاموا بنصب خيمة بلاستيكية.

وأطلق المتظاهرون هتافات منددة بالطبقة السياسية وحملوها مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية بشكل كبير في البلاد، بعد أن سجلت الليرة اللبنانية مستويات متدنية قياسية أمام الدولار.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، أن عدداً من المحتجين اعتصموا أمام مداخل مجلس النواب في ساحة الشهداء، وقاموا برمي المفرقعات والحجارة باتجاه المجلس، وسط انتشار أمني مكثف، مضيفة: “تمكن المحتجون من كسر واقتلاع أحد الأبواب الحديدية لمدخل مجلس النواب في وسط بيروت، بعد أن قامت القوى الأمنية برمي القنابل المسيلة للدموع باتجاههم، فغادروا باتجاه ساحة الشهداء وانسحب العسكريون المتقاعدون أيضاً من أمام مجلس النواب”.

وكانت الليرة اللبنانية، قد وصلت أمس السبت، إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق ليبلغ سعر صرفها في السوق الموازي 12 ألفاً أمام الدولار.

يذكر أن الأوضاع المعيشية في لبنان، ازدادت سوءاً مؤخراً على خلفية الإغلاق التام لاحتواء تفشي كورونا، وارتفاع سعر صرف الدولار بالإضافة لانفجار مرفأ بيروت في 4 آب الفائت، ما جعل بعض الناس لا يأبهون لكورونا والإجراءات بحثاً عن رزقهم.

كما يواجه لبنان أزمة في تشكيل الحكومة، منذ أن تم تكليف سعد الحريري بالمهمة للمرة الرابعة في تشرين الأول الماضي.

أثر برس

اقرأ أيضاً