أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

الدوري السوري يعود بجولة مُفاجئة تُعيد تشرين إلى الصدارة

by Athr Press M

بعد توقف دام أكثر من شهرين، عادت جولات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بمنافسات الجولة الخامسة منه التي أعادت نادي تشرين إلى الصدارة.

هدف تشرين الذي سجله أحمد الدالي في الدقيقة “90+1” رفع رصيد “البحارة” إلى 11 نقطة في أعلى الترتيب.

ونجح تشرين بالانفراد بالصدارة إثر انتصاره بهدف وحيد على ضيفه الوثبة، ليواصل نادي “الدم والذهب” حملة الدفاع عن لقبهم بقوة.

وسقط الوحدة في ميدان الطليعة وخسر بهدف نظيف، ليتنازل عن الصدارة بعد الحفاظ عليها 4 مراحل، في انعكاس لأزمته الإدارية التي شقت صف النادي البرتقالي.

وخالف الطليعة التوقعات وعاد منتصراً بهدف وحيد سجله خالد دينار، ليؤكد “إعصار العاصي” أنه عقدة حقيقية للوحدة الدمشقي.

وخسر جبلة نقطتين ثمينتين في ملعبه بعد التعادل مع ضيفه عفرين بهدفين لمثلهما، بعد أن تقدم 2/0 في سيناريو دراماتيكي.

وسجل هدفي جبلة مصطفى الشيخ يوسف ورد لعفرين كل من حسام السمان وفضل عليص، ليخطف الأخضر نقطة ثمينة من ملعب صعب ويتراجع جبلة للمركز الثالث.

وارتقى الجيش للمركز الرابع بانتصاره بهدفي نجمه وهدّافه محمد الواكد على جاره الشرطة، ليبدأ الزعيم بمسار تصحيح الانطلاقة بعد بداية مهزوزة.

واستطاع حطين فرض المفاجأة الكبرى في الجولة بعد انتصاره على الكرامة بهدف نظيف في أرضية ملعب مضيفه بحمص، ليثأر بذلك من مباراتي الموسم الماضي.

وسجل لحطين زين خديجة، وحاول الكرامة تعديل الأرقام لكنه اصطدم بتألق حارس حطين محمد المصري، فيما عانى أيضاً من سوء أرضية ملعب الباسل المتراجعة بشكل ملحوظ.

وسجل الفتوة انتصاره الأول هذا الموسم وبهدفين لهدف على حساب النواعير، الذي لم يستطع حتى الآن الثبات على صورة واضحة في المشهد الكروي بالدوري.

وسجل على أهداف الفتوة الخبير محمد زينو، فيما سجل للنواعير سعد الله قطرميز ليتلقى النواعير ثاني هزائمه هذا الموسم.

وانتهى لقاء الاتحاد والحرجلة بحلب بتعادل خاسر لكلا الطرفين بهدف لمثله، حيث سجل الاتحاد أولاً عبر زكريا عزيزة من ركلة جزاء، قبل أن يعادل محمد حمدكو الكفة لفريق ريف دمشق.

وعانى الاتحاد في اللقاء من غياب عدد من اللاعبين الأساسيين، في حين حصد حرجلة نقطة جيدة رغم استقراره ضمن مربع الخطر وتساويه مع مضيفه الاتحاد.

وبنهاية الجولة تصدر الترتيب نادي تشرين برصيد 11 نقطة يليه الوحدة ب10 ثم جبلة 9 والجيش 8 والوثبة 8 وحطين 7 والطليعة 7 والكرامة 7 والفتوة 5 والشرطة 5 والنواعير 5 والاتحاد 4 والحرجلة 4 وأخيراً عفرين 2.

أثر برس

اقرأ أيضاً