أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

صراع القمة يشتعل في الدوري السوري بين الوثبة وتشرين بعد نهاية الجولة 18

by Athr Press M

انتهت منافسات الجولة 18 من الدوري السوري الممتاز، أمس الأربعاء، بعد لقاء القمة بين الوثبة وتشرين الذي انتهى لصالح الأول بثنائية نظيفة.

نتائج الجولة كانت منطقية ومتوقعة، حيث اشتعلت المنافسة على لقب الدوري السوري بعد مباراة الوثبة وتشرين واستعادة الاتحاد والوحدة توازنهم، فيما لم تتغير خارطة الترتيب في القاع، بعد أن فشلت الفرق الخمسة الأخيرة بتحقيق الفوز.

دهاء جطل:

أجمع النقاد أن هيثم جطل، مدرب الوثبة، عرف كيف يوقف تشرين المتصدر ويكرر الفوز عليه، حين تعامل مع خبرة وحماس واندفاع لاعبي تشرين بواقعية وبتأمين دفاعي مثالي.

ولجأ جطل إلى إحداث التوازن في الهجوم خصوصاً في الشوط الأول، فيما شهد الثاني تفوقاً كبيراً للوثبة، ولم يُقنع تشرين بأدائه، فخسر 3 نقاط مهمة في سباق حلمه بالنجمة الثالثة في تاريخه.

هيثم جطل كان الأذكى في المباراة، حين قرأ تكتيك تشرين بشكل جيد، وعرف كيف يسخر إمكانيات لاعبيه ليحقق أغلى فوز، ويرفع من سقف طموحات الوثبة.

سجل هدفي الوثبة هادي المصري وجابر خطاب ورفع الوثبة رصيده لـ39 نقطة، وبقي وصيفاً لتشرين الذي تجمد عند 40 نقطة.

3 رباعيات:

بدوره واصل حطين مسلسل انتصاراته، وكذلك هزيمته للفرق برباعية، فبعد أن هزم النواعير في الجولة الماضية برباعية، كرر النتيجة أمام الفتوة ليربك حسابات فرق المربع الذهبي.

وأشعل حطين من صراع المنافسة، فيما نجح الاتحاد بتسجيل رباعية جديدة في مرمى جبلة، الذي واصل مسلسل السقوط ونزيف النقاط ليبقى ضمن دائرة الخطر.

في المقابل، سجل الجيش رباعية نظيفة في مرمى الساحل ليوجه رسالة شديدة اللهجة بأنه قادم بقوة للحفاظ على لقبه، حيث أصبح الفارق بينه وبين تشرين المتصدر 6 نقاط.

17 هدفاً: 

سجل لاعبو الدوري السوري في هذه الجولة 17 هدفاً، فيما واصل دفاع الوثبة تفوقه، ليبقى الأفضل والأقوى، حيث لم يسجل في مرماه سوى 9 أهداف وبقي هجومه يحتل المركز الثاني بـ29 هدفاً بعد تشرين بـ30 هدفاً.

فيما الجزيرة تصدر قائمة أضعف دفاع حيث استقبل مرماه 38 هدفاً مقابل تسجيل هجومه 12 هدفاً فقط.

قرار نهائي:

أعلن هشام الشربيني مدرب الساحل استقالته بعد مباراة الجيش، وأكد أن قراره نهائي ولن يتراجع عنه مهما كانت الضغوط.

وكان الشربيني أعلن عن رحيله من الساحل بعد الهزيمة من الكرامة في الجولة الماضية، إلا أن مجلس الساحل برئاسة علي بلول رفض الاستقالة، ليبدأ المجلس رحلة البحث عن مدرب جديد، ليكون الثالث في الموسم الحالي، بعد عساف خليفة والشربيني.

واقعة طريفة:

في مباراة ديربي دمشق وقعت البطاقات الملونة من حكم المباراة، ليلتقطها أحد لاعبي الشرطة ويمازح حكم المباراة بإشهاره البطاقة الحمراء، ليكون رد فعل الحكم بإنذار اللاعب بالبطاقة الصفراء.

وحدثت هذه الواقعة سط دهشه واستغراب الجميع، فيما أكد حكم المباراة أن ممازحة الحكام أثناء المباراة خط أحمر وسلوك مرفوض يستوجب البطاقة الصفراء.

اختبار الحرارة:

واصلت الفرق الطبية اختباراتها لكل من يدخل الملاعب من فنيين ولاعبين وإداريين، للتأكد من عدم وجود ارتفاع في درجات الحرارة بين اللاعبين (أحد أهم أعراض فيروس كورونا).

ورفضت اللجان الطبية استثئناء أي شخص من الاختبارات، فيما أعرب حاتم الغائب رئيس اتحاد الكرة عن سعادته بهذه الإجراءات الوقائية، مؤكداً أنه خضع للاختبار قبل دخوله مباراة الوثبة وتشرين.

وشدد مراقبو المباريات على التباعد بين لاعبي دكة البدلاء وضرورة ارتداء الكمامات على الوجه، لكل اللاعبين والجهاز الطبي والإداري.

 

جدول ترتيب الدوري السوري بعد نهاية الجولة 18:

صراع القمة يشتعل في الدوري السوري بين الوثبة وتشرين بعد نهاية الجولة 18

صراع القمة يشتعل في الدوري السوري بين الوثبة وتشرين بعد نهاية الجولة 18

اقرأ أيضاً