أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال يبدأ بـ 10 محترفين أجانب

by Athr Press M

تنطلق منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة السلة، يوم الجمعة المقبل 3 تشرين الثاني الجاري، في النسخة الأولى للدوري الممتاز بمشاركة 8 فرق.

الأندية الثمانية المشاركة بالدوري الممتاز هي الكرامة – الجلاء – أهلي حلب – الحرية – الجيش – النواعير – الوثبة – الوحدة، وتعاقدت تلك الأندية مع 10 محترفين لخوض منافسات البطولة الجديدة.

وتعاقد حامل اللقب الوحدة مع إسحاق بانكاس وجومار براون، في حين كان أهلي حلب يتعاقد مع الأمريكي براين هالومز البالغ 26 عاماً والذي يلعب بالمركزين 1/2، كما تعاقد مع الأمريكي ويل براون 26 عاماً والذي سبق له أن خاض تجارب احترافية في رومانيا – أمريكا – التشيك.

أما الحرية فقد تعاقد اليوم مع الروسي أندريه سيمنوف من مواليد 1990 أي يبلغ 33 عاماً ويلعب في المركزين 3/4، وبحسب الصفحة الرسمية للعرباوي فإن المحترف الجديد معدل تسجيله في المباراة الواحدة 23 نقطة.

إلى الكرامة الذي تعاقد مع ديوريك سبنسر البطل السابق لكأس فرنسا، وعرّفت عنه الصفحة الرسمية للنادي بقناص الثلاثيات، أما الوثبة فقد تعاقد مع ثروي جونز ومالك هنت، بدوره تعاقد النواعير مع كل من ديفون كامبل وكريس دانييلز.

في حين لم يتعاقد كل من الجلاء والجيش بعد مع أي محترف أجنبي، وكان قد كشف مدرب الزعيم هيثم جميل لـ “أثر” قبل يومين بأنه من الممكن أن يدخلوا مرحلة الذهاب من دون محترفين أجانب.

وكان اتحاد كرة السلة قد أجّل موعد انطلاق الدوري الممتاز للرجال من 27 تشرين الأول الماضي حتى 3 تشرين الثاني الجاري، وذلك بسبب إقراره بإقامة الدوري من دون محترفين أجانب، ما أدى إلى اعتراض بعض الأندية على القرار ليعود اتحاد السلة عن قراره ويبقي الدوري بالمحترفين.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً