أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بين الإيقاف والتأجيل: الكرة في ملعب الأندية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

دعا اتحاد كرة القدم رؤساء أندية الدرجة الممتازة للاجتماع غداً الثلاثاء في مبنى الاتحاد لمناقشة موضوع استمرار الدوري من عدمه وبالتالي رمى اتحاد الكرة بكرته باتجاه ملعب الأندية وأبعد نفسه عن موضع المسؤولية والقرار.

ولا يخفى على أحد الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد بعد الزلزال الكبير الذي ضربها فجر السادس من شباط وشل معظم نواحي الحياة فيها وطبعاً الرياضية منها، ما دفع قيادة المنظمة لإصدار قرار بإيقاف النشاطات الرياضية كافة حالياً.

اتحاد الكرة وضع إدارات الأندية في موقف صعب أمام الجمهور واللاعبين والكوادر على حد سواء، فالجمهور يجد في المباريات متنفساً له في الظروف الصعبة التي يعيشها، وأغلب اللاعبين والكوادر لا مصدر رزق لهم سوى ما يكسبونه من الكرة والإدارات في ضائقة مالية زادتها كارثة الزلزال وما خلفتها من أعباء.

معظم من تواصلنا معهم في موقع “أثر برس” أبدوا رغبتهم في إلغاء الدوري، معللين السبب الحالة المادية والمعنوية التي يمرون بها جميهم على الرغم من أن آمالهم كانت غير ذلك لأن استمرار الرياضة يعني استمرار الحياة ولكن الاستمرار حالياً صعب، بينما أندية أخرى تتمنى استمرار الدوري بعد شهر رمضان المبارك القادم، وتطلب أندية أخرى استمرار الدوري وعدم تأجيله ولها أسبابها في ذلك.

الدباس مع استمرار الدوري:

فادي دباس عضو إدارة نادي الجيش وفي تصريح لموقع “أثر” تمنى استمرار الدوري وعدم إيقافه، واستغرب كيف سيلغى الدوري ولدينا منتخب يتم تشكيله إذ كيف سيتمكن المدرب من مشاهدة اللاعبين ومعرفة مستوياتهم من دون وجود مباريات، وتمنى دعم الأندية لتتمكن من الاستمرار في المشاركة.

الكردغلي مع إلغاء الدوري:

نجم الكرة السورية السابق عبد القادر كردغلي مشرف الكرة في نادي تشرين قال لـ”أثر” إن الجميع يتمنى استمرار النشاطات الرياضية بأشكالها كافة وهو مع هذا الاتجاه، ولكن الظروف الصعبة في مرحلة ما بعد الزلزال والخسائر التي تسبب بها بشرياً ومادياً ظهر في الحالة المعنوية للجميع، وبالتالي أصبح استمرار الدوري أمراً عسيراً جداً وأتمنى إلغاءه هذا الموسم.

الحزام يتمنى التأجيل:

أيمن حزام مشرف كرة نادي أهلي حلب قال لموقع “أثر” أيضاً إن الاتفاق تم في النادي على الطلب بتأجيل الدوري لما بعد شهر رمضان المبارك ثم يستأنف بعد ذلك، مبرراً ذلك أنه لا يجوز إيقاف الدوري كي لا يتم إيقاف أي دعم للكرة السورية من الفيفا.

وطالب حزام بدعم الأندية مادياً لتستطيع الصرف على اللاعبين والكوادر الذي يعيلون عائلاتهم مما يقبضونه من الكرة.

 

غداً سيكون هناك قرار قد يكون مصيرياً وله تداعياته إن لم يتم اتخاذه بهدوء بعيداً عن أي مصالح ونتمنى من المجتمعين لاتخاذه أن يكون قرارهم صائباً لأن تبعياته ستقع عليهم وأقصد رؤساء الأندية بعد أن وجد اتحاد الكرة لنفسه مخرجاً بهم.

محسن عمران

اقرأ أيضاً