أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

شاختار وإشبيلية يلتحقان بالمربع الذهبي في الدوري الأوروبي

by Athr Press M

بلغ شاختار دونتسك الأوكراني الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على بازل السويسري 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أرينا أوف شالكه في مدينة غيلزنكيرشن الألمانية.

وحمل الفوز نكهة برازيلية لأن الأهداف الأربعة سجلت بتوقيع أربعة برازيليين وهم مارلوس (2) وتايسون (22) وألن باتريك (75 من ركلة جزاء) ودودو (88)، ورد بازل بهدف شرفي للهولندي ريكي فان فولفسفينكل (90+2).

ويلتقي شاختار في هذا الدور في 17 الحالي في مدينة دوسلدورف الألمانية مع إنترميلان الإيطالي الذي تخطى عقبة باير ليفركوزن الألماني بالفوز عليه 2-1.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها شاختار الدور نصف النهائي لهذه المسابقة منذ موسم 2015-2016 عندما سقط أمام إشبيلية الإسباني.

أما بازل فكان يمني النفس بأن يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

وكان كلا الفريقين تخطى فريقاً ألمانياً في الدور السابق، فتغلب بازل على إينتراخت فرانكفورت في عقر داره 3-صفر ثم جدد الفوز عليه بهدف وحيد على أرضه، في حين حذا حذوه شاختار بفوزه على فولفسبورغ 2-1 في ألمانيا قبل أن يفوز عليه مجددا بثلاثية نظيفة علما أن الأهداف الثلاثة جميعها سجلت بعد الدقيقة 89.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، بلغ إشبيلية الإسباني الدور نصف نهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بهدف قاتل للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 88 منحه الفوز بنتيجة 1-صفر على ولفرهامبتون الإنجليزي في مدينة دويسبورغ الألمانية.

وضرب النادي الأندلسي حامل الرقم القياسي بلقب المسابقة القارية في خمس مناسبات، بينها ثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2014 و2016 موعدا في المربع الذهبي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

فيما فشل ولفرهامبتون في التمسك بأمله الأخير في المنافسة أوروبياً الموسم المقبل بعد نهاية مخيبة للدوري الممتاز في المركز السابع.

ويقدم إشبيلية الذي بلغ المربع الذهبي في الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، مستويات عالية وهو لم يخسر في أي من مبارياته الـ19 الأخيرة في جميع المسابقات مع مباراة اليوم، إذ تعود آخر هزيمة إلى شباط الفائت في الليغا ضد سلتا فيغو.

وسيخوض غمار دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن أنهى الدوري الإسباني رابعاً.

وكان فريق المدرب يولن لوبيتيغي تخطى عقبة روما الإيطالي بنتيجة 2-صفر في الدور ثمن النهائي في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الفائت في دويسبورغ بنظام مباراة واحدة، بعد تعذر إقامة لقاء الذهاب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مارس الفائت.

فيما تخطى فريق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو عتبة أولمبياكوس اليوناني ليبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة قارية للمرة الأولى منذ عام 1972.

أثر برس

اقرأ أيضاً