أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

نقابة صيادلة سورية: لا تغيير على سعر الدواء الوطني في الفترة المقبلة

by Athr Press G

أكدت نقيب صيادلة سورية الدكتورة وفاء الكيشي أن هناك كتب أرسلت لمعامل الأدوية لإلزامهم بتسعير الدواء، مبينة أن الدواء الوطني لن يطاله رفع أو خفض بالسعر.

وقالت الدكتورة الكيشي لإذاعة “شام إف إم” إن وزارة الصحة أرسلت عدّة كتب إلى معامل الأدوية لإلزامهم بتسعير الدواء على العلبة إما بالطباعة أو بوضع لصاقة، وقريباً سيتم تطبيقها وتوحيد الآلية في كل سورية.

وعن الهدف من “لصاقة التسعير” قالت نقيب الصيادلة: “الهدف تقليل الخلافات بين الصيدلاني والمواطن، لأن الصيدلي كان يكتب السعر الجديد بخط يده، والمواطن يعتقد أنه يسعر على مزاجه”.

وأضافت أن  98% من الصيادلة يلتزمون بأسعار الأدوية التي تضعها الوزارة، كما أن جميع التسعيرات موجودة على الموقع الالكتروني للوزارة.

وفيما يتعلق بالأدوية المستوردة فذكرت أن كل “طبخة” لها تسعيرة جديدة، لكن أسعار الأدوية الوطنية موحدة، مضيفة: “لا يوجد ارتفاع أو انخفاض بأسعار الأدوية الوطنية في الفترة المقبلة”.

ونشرت أمس مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة على صفحتها على فيسبوك قائمة من الأدوية تضمنت 172 مستحضر دوائي، موضحةً أن هذا القرار جاء باعتماد نشرة المصرف المركزي يتضمن قائمة من الأدوية التي تم تسعيرها حسب الآلية الجديدة، صادر بتاريخ 22/11/2020.

أثر برس 

اقرأ أيضاً