أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

خلال أيام.. إصدار أسماء الدفعة الثامنة من المستفيدين من برنامج دعم المسرحين

by Athr Press H

أكد المدير المكلف بتسيير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي، على قرب صدور الدفعة الثامنة من أسماء المستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين.

وأوضح العرنجي لصحيفة “الوطن” السورية، أن الدفعة الثامنة التي تتضمن نحو 2300 اسم جرى تجهيزها من الصندوق وإرسالها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك لإضافة اعتماد لها وتنظيم أمر صرف، ثم تنظيم الإشعارات من المصرف المركزي إلى فروعه في المحافظات لتصل تباعاً إلى مديريات المالية في المحافظات، منوهاً بأنه وكأقصى حد ستكون الدفعة الثامنة جاهزة للصرف مع بداية الشهر القادم.

وبيّن العرنجي أنه في 15 من الشهر الحالي جرى نشر المكافأة الثالثة للدفعات من الأولى وحتى الرابعة، والمكافأة الثانية للدفعات الخامسة والسادسة والمكافأة الأولى للدفعة السابعة.

كما نوه إلى أن الدفعة التاسعة التي تتضمن أقل من 1000 اسم سلمت للتدقيق من نحو 10 أيام، متابعاُ أنه فور وصولها من التدقيق عن طريق وزارة الشؤون يقوم الصندوق بإعدادها وتدقيقها وإرسالها لوزارة المالية لصرف المكافآت.

وقبل يومين، صادق رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على تقديم تمويل إضافي بقيمة مليار ليرة سورية، لدعم برنامج تمكين المسرحين من الخدمة العسكرية، وتشجيع منهجية عمل المشروعات المتناهية الصغر.

ولفت العرنجي إلى التسهيلات المقدمة من خلال بطاقة “جريح وطن” للمصابين بنسبة عجز تتجاوز 40%، ومنها الحصول على التمويل في المشاريع المتناهية الصغر من الصندوق، موضحاً أن أولوية التمويل ستكون لهم، ففي حال شارف تمويل المشاريع على الانتهاء فسيجري تفضيل المسرح المصاب على بقية المتقدمين.

ووصل العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج الدعم إلى 37 ألف، أرسلت أسماؤهم على 8 دفعات، صدر منها أسماء 6 دفعات بعدد إجمالي وصل إلى نحو 31 ألفاً.

وفي 10 من شهر شباط الفائت، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً