أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الدفاع التركية تحذّر الدول الأوروبية من تعرض قواتها لهجمات في الشمال السوري

by Athr Press Z

في ظل السعي التركي للسيطرة على مناطق أخرى في الشمال السوري من خلال مشروع “المنطقة الآمنة”، والمقترح الأمريكي المتعلق بنشر قوات أوروبية وأمريكية في المنطقة، حذّر وزير الدفاع التركي خلوصي آكار الدول الأوروبية من نشر قواتها مشيراً إلى احتمال تعرضها لهجمات.

وحذّر آكار، خلال اجتماع عقده مع محررين من وكالة “الأناضول” التركية، الدول الأوروبية من تعرض قواتها التي ستنتشر في مايسمى “المنطقة الآمنة” لهجمات، وذلك في الوقت الذي تستمر فيه القوات التركية بقصف مواقع الأكراد شمال شرق سورية، وفي ظل استمرار الاشتباكات بين القوات التركية وفصائلها من جهة والوحدات الكردية من جهة أخرى.

وأشار آكار، إلى أن بلاده ترى أنه من الضروري إنشاء “منطقة آمنة” شمالي سورية عمقها من 30 إلى 40 كيلومتراً، مشدداً على أن “القوات الأمريكية قادرة على تولي الأمن بمفردها في المنطقة الآمنة شمال شرق سورية وستوجد هناك حتماً”.

ويأتي حديث آكار، بالتزامن مع تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن “المنطقة الآمنة” ستنتشر فيها فقط قوات أوروبية وأمريكية، لن يكون فيها لا أكراد ولا قوات تركية.

يذكر أن ترامب، طلب من حلفائه الأوروبيين نشر قواتهم في “المنطقة الآمنة” لكن الدول الأوروبية لم تقبل بالمقترح الأمريكي، ما أجبر ترامب على الإعلان عن إبقاء عدد من جنوده شمالي سورية للانتشار في المنطقة، وإلى الآن لم تبدِ تلك الدول موافقتها على الانتشار في هذه المنطقة.

اقرأ أيضاً