أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

دمشق .. الدفاع المدني يخمد حريق في أحد المنازل والأضرار اقتصرت على الماديات

by Athr Press H

تمكن عناصر من فوج إطفاء دمشق بالتعاون مع الدفاع المدني اليوم من إخماد حريق اندلع في أحد المنازل القديمة في منطقة الحلبوني بدمشق، حيث أحدث أضرار كبيرة بالمنزل دون وقوع إصابات.

وصرّح مصدر في إطفاء دمشق لوكالة “سانا” السورية، بأن 5 سيارات إطفاء شاركت في إخماد الحريق الذي اندلع في منزل عربي قديم في منطقة الحلبوني.

بدوره، بيّن قائد فرع الدفاع المدني بدمشق العميد آصف حبابة أن الحريق نشب في الطابق الثاني من منزل قديم من الطين والخشب مكون من 3 طوابق جزء منه مهجور والجزء الآخر مسكون، لافتاً إلى أنه أثناء إخماد الحريق انفجرت أسطوانة غاز منزلي فيما تمكن عناصر الدفاع المدني من سحب 5 أسطوانات أخرى إلى الخارج.

كما أوضح العميد حبابة أن عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء دمشق بذلوا جهود كبيرة لمحاصرة الحريق والسيطرة عليه ومنع تمدده إلى أبنية طينية قديمة ومطابع في الجوار، مؤكداً أنه تم إخماد الحريق دون وقوع إصابات فيما التهمت النيران معظم الطابق الثاني بما فيه من محتويات وأثاث وألحقت أضراراً في هيكل البناء وتسببت بحدوث تصدع في الطابق الثالث.

وأشار العميد حبابة إلى أنه بعد إخماد الحريق الذي تسبب باندلاعه ماس كهربائي، قام عناصر الدفاع المدني بعملية تبريد كاملة للبناء ومحيطه لمنع تجدد الحريق نظراً لكون المواد الداخلة في البناء والأبنية المجاورة سريعة الاشتعال.

وفي منتصف الشهر الفائت، أعلن قائد فوج إطفاء دمشق العميد داوود عميري أنه يتم التعامل يومياً مع 25 حريق بشكل وسطي المدينة، مؤكداً أن السلم الموجود لا يصل إلا إلى الطابق الثامن وطوله 46 متراً فقط.

اقرأ أيضاً