أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: مسلحو “النصرة” قصفوا  بلدات في ثلاث محافظات سورية

by Athr Press R

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أربع بلدات في ثلاث محافظات سورية.

وفي موجز صحفي نقلته قناة “روسيا اليوم”، مساء الثلاثاء، قال رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، العقيد البحري ألكسندر شيربيتسكي أن البلدات والقرى التي تعرضت للقصف من مواقع تنظيم “النصرة” هي الملاجة وكفرموس (في محافظة إدلب)، وقبتان الجبل (في محافظة حلب)، و كيلز (في محافظة اللاذقية).

كما ذكر رئيس المركز الذي مقره قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورياتها النظامية بمسارات عدة في محافظتي حلب والحسكة، إضافة إلى مواصلة الطيران الحربي الروسي بدوريات جوية في المنطقة.

إلى ذلك قال العقيد البحري أوليغ جورافلوف، يوم الأحد الفائت: “إنه تم رصد عدد من عمليات القصف من مواقع النصرة، استهدفت بلدات عدة في إدلب، من بينها الضهر الكبير والملاجة، ومعرة موخص”، وتابع جورافلوف، أن “الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها في مدينتي حلب والرقة ومحافظة دير الزور”.

يشار إلى أن “جبهة النصرة” وغيرها من المجموعات المسلحة في إدلب، أعلنوا مسبقاً عن رفضهم لاتفاق موسكو الذي عُقد بين تركيا وروسيا في 5 آذار الفائت، مؤكدين أنهم لن يلتزموا ببنود الاتفاق، حيث يستمرون بخرق وقف إطلاق النار ونقض بنوده.

أثر برس

اقرأ أيضاً