أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: عمليات جنوب دمشق شارفت على النهاية.. وهذا السبب

by Athr Press Z

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات السورية شارفت على الانتهاء من العمليات العسكرية في منطقة مخيم اليرموك جنوبي دمشق واستعادة السيطرة عليها، وذلك بعد سلسة من المعارك العنيفة ضد  تنظيم “داعش” وفصائل معارضة أخرى في تلك المنطقة.

ومن جهتها، تمكنت القوات السورية من التقدم على جانب محور التقاء القوات الممتد من شرق منطقة الحجر الأسود إلى غربها وثبتت نقاطها في المنطقة بعد تمشيطها وتطهيرها من العبوات الناسفة والألغام، وفقاً لما ذكرته وكالة “سانا” السورية.

وأكدت الوكالة أن القوات السورية وسعت سيطرتها في عمق منطقة الحجر الأسود واستعادت مبنى الناحية وصالة نادي عمال القنيطرة ومركز جباية الكهرباء بعد عمليات عسكرية دقيقة ومركزة نفذتها خلال الساعات القليلة الماضية على محور الأعلاف-المقابر.

ولفتت “سانا” إلى أن هذا التراجع لفصائل المعارضة و”داعش” حصل بعدما قطعت القوات السورية خطوط إمدادهم، وسيطرت على محاور تحركهم بين شمال حي الحجر الأسود وجنوبه لتقسم مناطق انتشارهم إلى شطرين، ما تسبب بجعل جنوبي حي الحجر الأسود معزولاً عن باقي مناطق انتشار الفصائل و”داعش” شمال الحي الملاصق لمخيم اليرموك.

في حين أفادت قناة “سكاي نيوز” نقلاً عن مصادر أهلية أنه تم العثور على 20 جثة لمدنيين في قبوين منفصلين بمخيم اليرموك وحي الحجر الأسود.

وفي السياق ذاته، أكد “المرصد السوري المعارض” أمس الجمعة أن عدد قتلى تنظيم “داعش” ارتفع إلى 117، مضيفاً أن “جيش الإسلام” سلم نحو نصف نقاط تمركزه على خطوط التماس مع تنظيم “داعش” للقوات السورية، بعد اجتماع جمع قيادة الفصيل المذكور في ريف دمشق الجنوبي مع الحكومة السورية، مشيراً إلى أن هذا الأمر  دفع مقاتلين من “جيش الإسلام” إلى ترك نقاط تمركزهم كما تسبب بانقسامات بينهم بعد هذا الموقف.

 

اقرأ أيضاً