أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية تُعلن عن نتائج الاجتماع بين العسكريين الروس والأتراك حول إدلب

by Athr Press Z

بعد انتهاء الاجتماع بين العسكريين الروس والأتراك في أنقرة حول محافظة إدلب، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه نتيجة هذا الاجتماع سيتم تنفيذ كافة البنود التي تم الاتفاق عليها بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين.

ووفقاً لقناة “روسيا اليوم” أصدرت اليوم السبت وزارة الدفاع الروسية بياناً جاء فيه: “المفاوضات التي جرت في أنقرة مع الشركاء الأتراك ستسمح نتائجها بتطبيق كل الاتفاقات الخاصة بمنطقة إدلب لخفض التصعيد والتي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي والتركي يوم 5 مارس في موسكو”.

وأعلن البيان أنه “سيتم غداً، في 15 آذار، تسيير أول دورية روسية-تركية مشتركة في الطريق M4” بموجب هذه الاتفاقات.

من جهته قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أمس الجمعة عُقب انتهاء الاجتماع: “المفاوضات العسكرية بين روسيا وتركيا في أنقرة انتهت بالتوقيع على اتفاق حول بنود وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غربي سورية”.

ويأتي هذا الاجتماع بعد اتفاقية عُقدت بين بوتين وأردوغان في موسكو يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب، وأعرب الرئيس السوري بشار الأسد، خلال اتصال هاتفي مع بوتين عن ترحيبه ببنود الاتفاق معلناً أن الدولة السورية مستعدة لالتزام بالاتفاق.

يشار إلى بعض المجموعات المسلحة المدعومة تركياً في إدلب أعلنت أنها لن تلتزم بوقف إطلاق النار، ونفذت ليل الخميس الفائت عدد من الخروقات.

أثر برس

اقرأ أيضاً