أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الدفاع الروسية تعلن عن كشف مقبرة تحتوي على 300 مدفن في الركبان

by Athr Press Z

تمكنت وزارة الدفاع الروسية عبر الأقمار الاصطناعية من العثور على مقبرة لـ 300 شخص في مخيم الركبان للنازحين في سورية.

وقالت الوزارة في بيان: “إننا نواصل رصد الوضع في مخيم الركبان وصور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل أيام، تُظهر الظروف الحقيقية التي يعيشها قاطنو الركبان”.

وأضاف البيان “تسود في المخيم نفسه ظروف غير صحية، حيث  تقع مدافن النفايات على مقربة من المساكن ومستودعات المواد الغذائية ونقاط الغذاء غائبة، وتبادل المواد الغذائية وغيرها من السلع يجري في الأسواق الصغيرة التي يسيطر عليها المسلحون”.

وتابعت الوزراة في بيانها قائلة: “في الواقع ، أصبح المخيم مكان حجز حيث يتم احتجاز الرهائن بالقوة، وعلى الجانب الجنوبي ، وخارج سياج المخيم مباشرة ، تم العثور على مقبرة جديدة تحتوي على 300 مدفن جديد”.

وتصر القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة التنف بالقرب من المخيم، على منع دخول القوافل الإنسانية الروسية والسورية إلى المخيم، كما تمنع المدنيين الخروج من المخيم، وذلك بعدما شهد المخيم العديد من حالات الوفاة بين النازحين السوريين بسبب الأوضاع المعيشية السيئة والبرد الشديد.

يذكر أن وسائل الإعلام الأجنبية أكدت في وقت سابق أن مخيم الركبان يضم  الآلاف من مسلحي الفصائل المدعومة أمريكياً، مشيرة إلى أن هذه الفصائل تتخذ من مخيم الركبان مركز للتدريب وتنتنشر بين المدنيين.

مخيم الركبان

اقرأ أيضاً