أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: تعلن عن إجراءات جديدة ستقوم بها شمالي سورية

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سترسل المزيد من التعزيزات إلى الشمال السوري، لافتة إلى أن تصريح الخارجية التركية حول احتمال استئناف العملية العسكرية التركية شمالي سورية أمر يدعو للدهشة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قوله: “إن تصريح وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، حول عدم وفاء روسيا بوعودها، وكذلك التهديد بإطلاق عملية عسكرية في شمال سورية، كان محيراً في وزارة الدفاع الروسية”، مضيفاً أن “إعلان تركيا يدعو للدهشة”.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، أن أي عمل عسكري تركي جديد في شمال سورية يمكن أن يزعزع الاستقرار، مشدداً على أن بلاده أوفت تماماً بالتزاماتها بشأن انسحاب “الوحدات الكردية” من الحدود التركية.

وأكد كوناشينكوف، أن القوات الروسية سترسل المزيد من قواتها إلى الشمال السوري، معلناً عن المزيد من الإجراءات التي ستقوم بها بلاده في تلك المنطقة، حيث قال: “ستقام مستشفيات ميدانية روسية شمالي سورية لتقديم المساعدات الطبية للمواطنين، وسنجري نقل قوات إضافية من الشرطة العسكرية الروسية إلى شمال سورية”.

ويأتي حديث كوناشينكوف، تعقيباً على تصريح وزير الخارجية التركي الذي قال فيه: “إن أنقرة مستعدة لاستئناف العمليات في سورية إذا لم تف روسيا والولايات المتحدة بالتزاماتهما بسحب الوحدات الكردية من المنطقة الأمنية”.

يشار إلى أن القوات التركية لم تلتزم بالاتفاق الذي وقعته مع روسيا في سوتشي والذي يقضي بوقف إطلاق النار شمالي شرق سورية، واستمرت بشن هجمات واعتداءات على تلك المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً