أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية تؤكد وجود مجموعات خاضعة لتدريبات أمريكية نفّذت هجمات ضد قوافل مدنية جنوبي سوريا

by Athr Press Z

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو، يُظهر مجموعات مسلحة تدربت على يد قوات أمريكية خاصة في منطقة التنف وهم يعتدون على قوافل للمدنيين.

وأصدرت الدفاع الروسية بياناً قالت فيه: “القوات التي تدربت في منطقة التنف على يد عصابات إرهابيي تنظيم “داعش”، والذين يعتبرهم الأمريكيون إحدى أدوات تحقيق أولويات سياستهم الخارجية في سوريا، يهاجمون المدنيين والمنشآت السورية المدنية”.

وأضافت: “قامت إحدى هذه العصابات، التي دربها مختصون من القوات الخاصة الأمريكية بمعسكر تدريب في منطقة التنف، باختراق الصحراء السورية سراً وخططت لهجمات إرهابية على منشآت صناعة النفط في المنطقة، وظهرت هذه العصابات لأول مرة في العشرين من حزيران، وهي تطلق النار على حافلة مدنية على حدود محافظتي الرقة ودير الزور، حيث لقي 14 شخصاً مصرعهم وأصيب 5 آخرون”.

وتابعت: “على الرغم من تعقيد العمليات في الصحراء، اكتشفت وحدات من الجيش العربي السوري، بدعم من طائرات الاستطلاع الروسية الإرهابيين، وبعد ذلك، تم توجيه ضربة عالية الدقة قضت عليهم”، مؤكدة أنه “يجب على كل إرهابي أينما يختبئ أن يعرف ويتذكر أن العقاب قادم”.

ويأتي بيان الدفاع الروسية بعد أيام من تأكيد مسؤولين في الدفاع الأمريكية على أن الغارة التي استهدفت مواقع لفصيل “مغاوير الثورة” في التنف بالقرب من القاعدة الأمريكية هناك كانت غارة روسية، معتبرين أن هذه الخطوة الروسية استفزازية وتصعيدية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً