أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: الوضع في الركبان مستمر بالتراجع وواشنطن تزيد من إجراءاتها لاحتجاز اللاجئين

by Athr Press Z

أكد مركز المصالحة الروسي أن الوضع في مخيم الركبان للاجئين مستمر بالتدهور بينما تعرقل القيادة الأمريكية في منطقة التنف حل هذه المشكلة.

وقال نائب مدير المركز الروسي، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان له: “إن الوضع الإنساني في مخيم الركبان يستمر بالتدهور سريعاً والقيادة الأمريكية في منطقة التنف لا تزال تعرقل حل هذه المشكلة، حيث تتخذ إجراءات إضافية لاحتجاز اللاجئين فيه قسراً”.

وأضاف أن “السلطات السورية على استعداد لاستقبال جميع المواطنين الموجودين في مخيم الركبان وضمان أمنهم وتوفير ظروف معيشية كريمة لهم”.

وأشار إلى أن “عدم رغبة الولايات المتحدة في ضمان خروج التشكيلات المسلحة غير الشرعية والنازحين من منطقة التنف يؤكد أنها معنية بالحفاظ على الآلة لإعداد المتطرفين من أجل الحفاظ على بؤر التوتر في سوريا”.

يشار إلى أنه انتشر مسبقاً أنباء تؤكد أن القوات الأمريكية الموجودة في التنف تمنع النازحين من ترك مخيم الركبان، في الوقت الذي يعاني فيه النازحون من أوضاع إنسانية مآساوية، حيث أكدت مسبقاً مصادر خاصة لـ”أثر” أن المجموعات المسلحة التابعة للقوات الأمريكية تعرقل وصول المساعدات اﻷممية إلى مخيم الركبان، وآخر قافلة إنسانية وصلت إليه كان دخولها في أيلول من العام الماضي، وتبرر المجموعات المسلحة الأمر بحجة عدم رغبتها بالتنسيق مع الدولة السورية، وتطالب بأن يتم إدخال المساعدات عبر الأراضي الأردنية الأمر الذي ترفضه عمان بشدة لكونه يتسبب بحالات فرار من الركبان، إلى داخل أراضيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً