أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: القوات السورية قضت على أكثر من 350 مسلح من “جبهة النصرة” خلال المعارك الأخيرة

by Athr Press R

على وقع المعارك العنيفة القائمة على جبهات ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي منذ أيام، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات السورية وخلال صدها لهجمات “جبهة النصرة”، في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة “خفض التصعيد” بإدلب، قضت على 350 مسلحاً.

وبحسب ما نقلت “روسيا اليوم” قال رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء فيكتور كوبتشيشين في بيان: “خلال اليوم الماضي، صدت القوات السورية هجمات من الجماعات المسلحة غير الشرعية، في بلدتي كفر نبودة وحويز في ريف حماة، منذ 21 أيار، قتلت القوات السورية خلالها ما يصل إلى 350 إرهابياً ودمرت 5 دبابات ومركبة قتالية للمشاة و27 سيارة بيك آب مزودة برشاشات من عيار ثقيل ومركبتين لمهمات انتحارية وثلاث منصات راجمات صواريخ”.

ووفقاً لكوبتشيشين، فإن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة تنقل تعزيزات وأسلحة ومعدات عسكرية إلى منطقة بلدة كفر نبودة من أجل التعويض عن خسائر القتال.

وأضاف: “على مدار اليومين الماضيين، وصل إلى جنوب غرب منطقة خفض التصعيد في إدلب أكثر من 800 مسلح، و7 دبابات على الأقل و3 مركبات قتالية لنقل الجنود، و15 شاحنة صغيرة مزودة برشاشات ثقيلة.. وتلقينا معلومات حول تجهيز قادة التشكيلات الإرهابية لسيارتين إلى أربع مفخخة يقودها انتحاريون بهدف اختراق دفاعات القوات السورية”.

وشدد أيضاً على أنه لا يزال هناك احتمال كبير بأن تقوم الفصائل المسلحة باستخدام المواد السامة بهدف اتهام القوات السورية في وقت لاحق باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

يذكر أن القوات السورية بدأت خلال الأسابيع الأخيرة عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي رداً على خروقات المسلحين المتكررة لاتفاق “خفض التصعيد” وتمكنت  على إثر تلك العمليات من استعادة السيطرة على عدد من القرى الاستراتيجية في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً