أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: القوات السورية قضت على 100 مسلح في صد هجوم لـ “النصرة” على شمال حماة

by Athr Press R

تواصل “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها محاولاتها  للسيطرة على بعض القرى التي خسرتها خلال المعارك الأخيرة مع القوات السورية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات السورية صدت مساء الإثنين، هجوماً واسعاً لـ”جبهة النصرة” على مواقعها شمال محافظة حماة وتمكنت من قتل 100 مسلح من صفوفها.

وقال مدير مركز حميميم للمصالحة، في بيان أصدره مساء الإثنين: “شن مسلحو جبهة النصرة والتشكيلات المتحالفة معها، ليلة 27 مايو 2019، هجوماً على مواقع القوات السورية في بلدة كفر نبودة شمال محافظة حماة انطلاقاً من اتجاهين بشكل متزامن”.

وأوضح مدير حميميم أن “الهجوم على مواقع القوات السورية جاء بمشاركة حوالي 450 مسلحا و7 دبابات و5 آليات مشاة عسكرية و12 سيارة رباعية الدفع محملة برشاشات من العيار الثقيل”، مضيفاً أن الهجوم كان مدعوماً بـ 3 راجمات للصواريخ.

وتابع مدير مركز حميميم: “قضت القوات السورية، خلال معركة الدفاع هذه، على 3 دبابات وراجمتين للصواريخ ومركبة مشاة قتالية و6 سيارات رباعية الدفع محملة برشاشات وكذلك نحو 100 مسلح”.

ومنذ أوائل الشهر الحالي، يشهد جنوب محافظة إدلب وريف حماة الشمالي الغربي عمليات عسكرية للقوات السورية، تمكنت على إثرها من استعادة السيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية التي كانت تتخذ منها “جبهة النصرة” قواعد لإطلاق الصواريخ باتجاه قرى المدنيين في ريفي حماة واللاذقية.

في حين كثفت “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها خلال الأيام الماضية من هجماتها على مواقع القوات السورية، وسط معارك كر وفر بين الطرفين.

وكانت القوات السورية قد أعلنت، أول أمس الأحد، استعادة السيطرة على بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد معارك واشتباكات مع “جبهة النصرة” المصنفة على قائمة الإرهاب العالمي.

اقرأ أيضاً