أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الدفاع الروسية: القوات السورية تقترب من البوكمال

by Athr Press M

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات السورية تقترب من إنجاز عملية استعادة المنطقة الوسطى، لافتة إلى تنفيذ الطيران الروسي نحو ألف طلعة قتالية منذ بداية الشهر الجاري لدعم تقدم القوات السورية على الأرض.

ونقلت “روسيا اليوم” عن رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي قوله: “تمكنت القوات السورية بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية، من إلحاق هزيمة مطلقة بمجموعة قوات كبيرة تابعة لـ”داعش” كانت تنشط في المنطقة الوسطى”.

وأشار رودسكوي إلى أن القوات السورية تواصل تقدمها وهي تقطع حوالي 30 إلى 40 كلم يومياً.

وأضاف: “للقضاء على المسلحين المحاصرين الذين يحاولون التراجع باتجاه دير الزور، زاد الطيران الحربي الروسي من كثافة غاراته، وينفذ 60-70 طلعة قتالياً يومياً”، منوهاً بعمليات الاستطلاع الجوي والكشف عن عربات وأرتال تابعة للتنظيم وتدميرها على مدار الساعة.

وأوضح رودسكوي أن القوات السورية تتابع عملياتها قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بغية الوصول إلى نهر الفرات.

وأشار إلى أن القوات السورية تكثف هجومها بفعالية على مواقع تنظيم “داعش” من 3 محاور وبدعم الطيران الروسي، مشدداً على أن ريف دير الزور يعد آخر معقل للتنظيم في الأراضي السورية، إذ هربت إلى هذه المنطقة القوات المتبقية للتنظيم من المناطق السورية والعراقية الأخرى.

وأكد الجنرال الروسي على أن رفع حصار “داعش” عن دير الزور، سيكلل عملية إلحاق الهزيمة بالقوات الأساسية لـ”داعش” في الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً