أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الدفاع الروسية: الجيش السوري صدّ  3 هجمات واسعة في إدلب

by Athr Press R

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري صد، أمس الأربعاء، 3 هجمات على مواقعه في منطقة إدلب.

وأفاد مدير مركز حميميم والتابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدره مساء الأربعاء ونقلته قناة “روسيا اليوم” بأن “مسلحي تنظيمات جبهة النصرة وحراس الدين حاولوا مراراً، خلال الساعات الـ 24 الماضية، مهاجمة مواقع الجيش السوري”.

وأوضح مدير حميميم بأن “مجموعة مسلحين شملت نحو 40 عنصراً بدعم من دبابتين وناقلة جنود مدرعة هاجمت، في الساعة 15:00، مواقع وحدات الجيش السوري في منطقة بلدة التمانعة بمحافظة إدلب”.

وتابع: “وفي الساعة 15:30 حاول 60 عنصراً من التشكيلات المسلحة غير الشرعية بدعم من دبابة وناقلتي جنود مدرعتين الاستيلاء على تل شمالي بلدة الزيتونة بمحافظة إدلب بعد إحداثهم ممراً في حاجز من الألغام”.

وشدد مدير مركز حميميم على أن “قوات الجيش السوري صدت كلا الهجومين ودمرت دبابة وناقلة جنود مدرعة للإرهابيين”.

وأضاف أن العملية الأوسع جاءت لاحقاً، حيث “هاجمت في الساعة 17:20، بعد قصف مكثف لمواقع الجيش السوري من راجمات الصواريخ والمدفعية، مجموعة تضمنت نحو 200 مسلح مدعومين بـ 10 سيارات رباعية الدفع محملة بأسلحة من العيار الثقيل، نقاط الجيش السوري في منطقة بلدتي أم خلاخيل والزرزور في محافظة إدلب”، وأوضح البيان أنه تم التصدي للهجوم.

بدوره أكد “المرصد” المعارض سقوط 5 قتلى في صفوف المسلحين يتبعون لفصيل “أحرار الشام” بالإضافة لسقوط عدد من الإصابات.

وتتلقى “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها دعماً عسكرياً من قبل القوات التركية على الرغم من تصنيف “النصرة” على قائمة الإرهاب العالمي.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً