أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الدفاع التركية تعلن مقتل رقيب بهجوم في إدلب

by Athr Press R

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل رقيب في القوات التركية، بهجوم نفذه مسلحون مجهولون بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت الدفاع التركية في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، اليوم الأربعاء، إن خبير المشاة الرقيب “بصري ديميريل”، المنحدر من ولاية قيصري التركية، توفي في مستشفى “هاتاي” جنوبي تركيا، متأثراً بجروح أصيب بها في هجوم “إرهابي” على جنود أتراك، الأحد الماضي.

وأوضح والي قيصري في بيان، أنه “بتاريخ 31 من الشهر الماضي، وفي حوالي الساعة السادسة مساء، اقترب ثلاثة أشخاص من منطقة أبو الزبير في إدلب بسيارة مجهولة الهوية”.

وأضاف أنه نتيجة الهجوم أُصيب الرقيب المتخصص في المشاة، ونُقل إلى مستشفى هاتاي الإقليمي، ليتوفى بعد فشل جميع محاولات إنقاذه”.

وكان مسلحون مجهولو الهوية، يستقلون دراجة نارية، قد أطلقوا النار الأحد الفائت على محرس تركي في منطقة أبو الزبير شمال طريق “حلب- اللاذقية” الدولي (M4) جنوب غرب إدلب.

وقالت معلومات “أثر” حينها إن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين تركيين، إصابة أحدهما خطرة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة الهجمات ضد القوات التركية في المناطق الخاضعة لسيطرة “هيئة تحرير الشام” بمحافظة إدلب، وتبنت جماعات “مجهولة” لم تكن معروفة سابقاً معظم تلك الهجمات، ومن بينها مجموعة تطلق على نفسها اسم “خطاب الشيشاني” و”سرية أنصار أبي بكر الصديق” و”عبد الله بن أُنَيس”.

وتحدثت تقارير إعلامية عن ثلاثة احتمالات حول هوية هذه الجماعات، وأولها أنها قد تشكّلت من “متشددين” انشقوا عن فصائل “مترددة” في مواجهة تركيا، أو أن الأسماء الجديدة “مجرد واجهات” للفصائل المتشددة كهيئة تحرير الشام التي ترغب في استعداء تركيا علانية، أو أنها “غطاء” لخلايا تابعة لتنظيم “داعش”، ولكنها تخشى من إعلان عن وجودها بشكل صريح في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً