أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها وإصابة آخرين شمالي شرق سورية

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه قُتل جندي تركي وأصيب آخرون في المناطق التي تشن فيها أنقرة عدوانها الذي أطلقت عليه اسم عملية “نبع السلام ” شمالي سورية.

وأفادت الوزارة بأنه قتل أحد جنودها وأُصيب 4 آخرين، جراء حادث سير في المنطقة التي تشن فيها عملية “نبع السلام” شمالي شرق سورية، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته أمس الجمعة: “5 جنود أصيبوا بجروح إثر انقلاب مركبتهم في منطقة نبع السلام” مشيرة إلى مقتل أحد المصابين بالرغم من التدخل الطبي السريع لإنقاذ حياته.

وسبق أن قُتل العديد من الجنود الأتراك الموجودين بطريقة غير شرعية في سورية لحوادث مشابهة، حيث قُتل مسبقاً عدد من عناصر قوات الاحتلال التركي ومسلحين من الفصائل المتعاونة معهم أثناء تفخيخهم سيارة بقرية الأهراس في ريف رأس العين شمالي الحسكة، وفي 23 من كانون الثاني الفائت قُتل أيضاً عدد من عناصر قوات الاحتلال التركي نتيجة انفجار سيارة مفخخة قرب قرية حمام التركمان التابعة لمدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

يشار إلى أن العديد من المحللين والمراقبين، يؤكدون أنه في حال استمرت تركيا بإدخال قواتها بشكل غير شرعي إلى سورية فستخسر المزيد منهم وهذا الأمر من شأنه أن يشعل الداخل التركي.

أثر برس

اقرأ أيضاً