أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“الدفاع الإسرائيلية” تكشف عن نيتها شن هجوم عسكري على بلد عربي

by Athr Press Z

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن وثائق تؤكد نية الكيان الإسرائيلي بالهجوم العسكري على العراق، وذلك وفقاً لما أكدته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية.

وقالت الصحيفة: “يتزامن الإفراج عن هذه الوثائق مع الذكرى السابعة والعشرين لحرب الخليج الأولى”، وأظهرت الوثائق التي أعلنت عنها “تايمز أوف إسرائيل” عن نية وزير الدفاع السابق “موشيه آرنز” ورئيس أركانه “دان شومرون”، لقصف العراق بسلسلةٍ من الهجمات الصاروخية، حيث نقلت هذه الوثائق قوله: “قد يؤدي الصاروخ التالي إلى سقوط ضحايا بالجملة، ومن الممكن أن يكون الصاروخ التالي صاروخاً كيمياوياً، وهو ما لا ينجح الأمريكيون في إيقافه، لذا علينا أن نقوم نحن بذلك”.

وأفادت الوثائق أن الأهداف التي كان ينوي الكيان الإسرائيلي استهدافها هي قصورُ صدام حسين، ومقر القيادة العامة لأركان الجيش العراقي، لكن الولايات المتحدة عارضت مشاركة “إسرائيل” في الحرب، مشيرة إلى أن أعضاء الائتلاف العربي لن يرغبوا في الظهور بمظهر المقاتل في ذات الصف الذي يقاتل فيه الكيان الإسرائيلي.

ويتزامن الكشف عن هذه الوثائق مع ازدياد الحديث عن نية الكيان الإسرائيلي لشن حرب على سوريا لمواجهة الوجود الإيراني فيها، الذي تجد فيه تهديد لوجودها في الشرق الأوسط، حيث نشرت الصحف العبرية في الفترة الأخيرة تقارير عديدة تتحدث عن التحضيرات التي تعدها “إسرائيل” لهذا الحرب.

اقرأ أيضاً