أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الدفاعات الجوية السورية تسقط معظم الصواريخ “الإسرائيلية” التي استهدفت حلب أمس

by Athr Press R

تصدت الدفاعات الجوية السورية مساء أمس الأربعاء لغارات “إسرائيلية” استهدفت بعض المواقع في شمال وشرق مدينة حلب، متمكنةً من إسقاط  معظم الصواريخ قبل وصولها لأهدافها.

حيث أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان جوي إسرائيلي على مدينة حلب.

وذكرت الوكالة نقلاً  عن مصدر عسكري أنه “في حوالي الساعة 23:00 من ليل الأربعاء تصدت وسائط الدفاع الجوي لعدوان جوي إسرائيلي استهدف بعض المواقع في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار شمال شرق حلب وأسقطت عدداً  من الصواريخ المعادية، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات”.

في حين قال سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا، إن غارات القوات الجوية الإسرائيلية على سورية غير شرعية وغير مبررة، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

بالمقابل اعترف الكيان الإسرائيلي بمسؤوليته عن الغارة من خلال تصريح لوزير الاستخبارات والقائم بأعمال وزارة الخارجية “إسرائيل كاتس”  قائلاً: “إسرائيل هي من هاجمت سورية الليلة الماضية”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي قد شن خلال الأشهر الأخيرة عشرات الغارات الجوية على مواقع في سورية وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لمعظم تلك الغارات، في ظل رفض واستنكار روسي لم يترجم إلى ضغط حقيقي يوقف الاعتداءات الـ”إسرائيلية”.

اقرأ أيضاً