أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لاعتداء إسرائيلي جديد فجر اليوم

by Athr Press Z

تصدت الدفاعات الجوية السورية من جديد لأهداف معادية قادمة من فوق أراضي الجولان السوري المحتل.

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن مدافع شيلكا ورشاشات (م ط) في سلاح الدفاع الجوي تصدت لأهداف معادية قادمة من فوق أراضي الجولان السوري المحتل حوالي الساعة 04:20 فجر اليوم الاثنين”.

وأضاف المصدر العسكري أن “تلك الأهداف المعادية تأتي تحديداً من على محور ريف القنيطرة الشمالي بين حضر ومزرعة بيت جن، وعلى محور أقصى الريف الجنوبي المتاخم لمحافظة درعا من منطقة تل الحارة في ريف درعا الغربي”.

وأشار المصدر إلى أن “استخدام المضادات التقليدية مرتبط بنوعية الأهداف المعادية التي يتم اكتشافها عن مراكز الرصد، وقد تمكنا من تدمير عدد منها خلال الأيام الأخيرة”.

وعاد الهدوء إلى منطقة الجولان السوري بشكل كامل بعد نحو 15 دقيقة من التصدي لأهداف إسرائيلية في سماء القنيطرة، وفقاً لما أكدته “سبوتنك”.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء السبت لطائرات استطلاع اقتربت من الأراضي السورية وتمكنت من تدميرها، حيث نقلت “سبوتنك” عن مصدر عسكري سوري قوله: “تصدت مضادات الجيش السوري الأرضية لجسمين غريبين كانا يحلقان على ارتفاعات عالية، الجسم الأول كان قادماً من محور المراصد العسكرية الإسرائيلية أعلى جبل الشيخ من جهة الغرب بالجولان المحتل، أما الجسم الثاني كان يحلق على اتجاه خان أرنبة- حرفا”.

اقرأ أيضاً