أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الداخلية: هناك عروض جديدة لإصدار جواز السفر الإلكتروني

by Athr Press H

كشف وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أنه منذ يومين تم الإعلان عن عروض جديد لإصدار جواز السفر الإلكتروني، وذلك بعدما أخفق العرض الأول، مؤكداً أنه سيتم إنجاز الجواز في العام القادم.

وخلال جلسة لمجلس الشعب لمناقشة موازنة وزارة الداخلية للعام المقبل، بين الوزير أن تبديل البطاقات الشخصية من الأفضل تأجيلها حالياً حتى يتم تحرير كامل الأراضي، مشيراً إلى أن تبديلها سيكون أسوة بجواز السفر الالكتروني ومن الممكن أن تكون أولوية بعد إنجازه، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن”.

وفيما يخص موضوع تشابه الأسماء، أكد الرحمون أنه تم إلغاء الأسماء الثنائية، في حين أصبح حالياً التدقيق في كامل البيانات الخاصة بالشخص، كاشفاً عن مشروع جديد وهو العنوان الرقمي ليكون لكل مواطن رقم على غرار الرقم الوطني من دون أن يدخل في تفاصيل الموضوع وهو من الممكن أن يحتاج إلى أكثر من عام لإنجازه.

وفي منتصف شهر شباط الماضي، أكد وزير الداخلية، أن الوزارة أعدت دفتر الشروط المالية والحقوقية لمشروع جواز السفر الإلكتروني، وذلك تمهيداً للإعلان والتعاقد بشأنه.

ومنذ عام 2018 وإدارة الهجرة والجوازات تعمل على مشروع الحصول على جواز السفر من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت من فرع المعلوماتية، وبينت الوزارة حينها أنه يتم انتظار إنجاز مشروع الدفع الإلكتروني من مصرف سورية المركزي لتسديد رسوم جواز السفر لإطلاق المشروع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً