أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

عصابة تحتال على المغتربين وتسلم ذويهم دولار مزيف!

by Athr Press M

ألقى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق القبض على عصابة تقوم بعمليات التحويل المالية من خارج سوريا إلى داخلها، بالدولار الأمريكي، وتبديل العملة المحولة إلى مزورة.

وبحسب صفحة وزارة الداخلية السورية، وبناء على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق حول وجود عصابة تقوم بجمع مبالغ مالية أجنبية من المواطنين القاطنين خارج القطر وإرسالها إلى ذويهم وأقاربهم بطريقة غير مشروعة مقابل المنفعة المادية، ولا تكتفي هذه العصابة بذلك بل تقوم بالاحتيال على المواطنين وتستبدل العملات المرسلة إليهم بعملات مزيفة.

وقالت الوزارة: “من خلال المراقبة والمتابعة الحثيثة وبكمين محكم قام فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القبض على أحد أفراد هذه العصابة وتبين أنه يدعى ( ب. ف )، ضبط بحوزته مبلغ خمسون ألف دولار أمريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع أشخاص آخرين متواجدين داخل وخارج القطر بترويج العملات المزيفة بالتنسيق فيما بينهم.

وبيّنت الداخلية بأن العصابة تقوم باستلام مبالغ مالية نظامية من المواطنين خارج سوريا وإدخالها بطريقة غير نظامية إلى البلاد ثم يستبدلونها بعملات مزيفة ويسلمونها للمواطنين المرسلة إليهم هذه المبالغ.

وختمت الوزارة بأن التحقيقات مستمرة مع الملقى القبض عليه، والبحث مستمر عن باقي أفراد العصابة وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص .

أثر برس

اقرأ أيضاً