أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

البداية مع النبك.. الداخلية السورية تمنح جوازات السفر خارج مراكز المحافظات

by Athr Press H

بدأت وزارة الداخلية السورية بعدة خطوات لتبسيط الإجراءات الإدارية للمواطنين في المناطق الأكثر كثافة سكانية، حيث تم في منطقة النبك البدء بإعطاء جوازات السفر وشهادات قيادة السيارات الكترونية خارج مراكز المحافظات.

وذكر موقع “رئاسة مجلس الوزراء السوري”، أن وزير الداخلية السوري محمد خالد الرحمون، أكد أن الوزارة تستعد لمنح شهادة قيادة السيارات في مدينة التل، وتريثت في منح جوازات السفر لحين صدور جواز السفر الإلكتروني الذي يتم العمل عليه حالياً، وستتوسع التجربة لتشمل جرمانا والزبداني ومن ثم المدن بمحافظات أخرى.

كما بيّن وزير الداخلية، أن الوزارة من خلال هذه الإجراءات خففت على المواطنين عناء مراجعة أكثر من دائرة في المحافظة حيث بات بإمكانهم الحصول على هذه الأوراق الرسمية من مناطقهم مباشرة.

وأكد رحمون أنه تم تنفيذ خط ربط مع وزارة الخارجية وتفويضها بالتوقيع نيابة عن وزارة الداخلية فيما يخص بيان الحركة للمواطنين المقيمين خارج سوريا، حيث بات بإمكانهم الحصول عليه مباشرة من الإدارة القنصلية وتم إلغاء الإجراءات الروتينية الأخرى، كما تم تنفيذ خط ربط مع وزارة النقل بخصوص تجديد ترخيص السيارات حيث لا داعي لمراجعة إدارة المرور لدفع المخالفات المرورية على السيارة وبات بالإمكان دفعها مباشرةً من مديرية النقل والحصول على الترخيص.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أعلنت منذ أشهر أنها تعمل على إصدار جوازات السفر الإلكترونية، والتي تحوي شريحة خاصة تضم معلومات كاملة عن الشخص بالإضافة إلى بعض الرموز التي لا يمكن للإنسان اكتشافها، حيث تقرأ بواسطة جهاز خاص.

اقرأ أيضاً