أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

انتشار كثيف لـ”الخنافس” في بعض شوارع حمص.. ومديرية الزراعة تؤكد بدء العمل لمكافحتها

by Athr Press G

خاص || أثر  برس

في ظاهرة هي الأولى من نوعها تشهدها مدينة حمص، غزت شوارع المدينة أعداداً هائلة من حشرات “الخنافس السوداء”، حيث انتشرت في شوارع الحمراء والغوطة وعكرمة وبابا عمرو ووادي الذهب وكرم اللوز

وقال عدد من سكان تلك الأحياء لمراسل “أثر برس”: “إن آلاف الحشرات من نوع الخنفساء انتشرت في الشوارع وعلى جدران المنازل خلال ساعات المساء، وهذه الظاهرة لم تشهدها المدينة من قبل إضافة إلى أن نوع هذه الحشرة لا يشاهد إلا نادراً في الأحوال الطبيعية وتحديداً في المدينة بينما تنتشر أكثر في مناطق الريف”.

بدوره، قال مصدر في مديرية الزراعة في حمص لـ”أثر برس” إنه تم تشكيل لجنة مختصة من مهندسي الزراعة للتعرف على نوع الحشرة وبدء رش المبيدات الخاصة ليلاً.

وأضاف المصدر أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الحشرة غمدية الأجنحة وهي من فصيلة carabidea ومن المرجح أن تكون من جنس calosoma بالإضافة إلى أنها تظهر فقط في ساعات الليل وتختفي نهاراً.

وأكد المصدر أن مديرية الزراعة في حمص بالتعاون مع مديرية النظافة قامت برش المبيدات في مكان تواجد الحشرات وسيتم متابعة التحري عن الآفة وتحديدها بدقة والبحث عن مصدرها ليتم مكافحتها على وجه السرعة.

انتشار كثيف لـ"الخنافس" في بعض مناطق ريف حمص

إلى ذلك، نفى مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات عبر موقع “أثر برس”، الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن انتشار حشرة “الصرصور” بشكل كثيف في ريف دمشق، مؤكداً أنه لم يتم إخبار المديرية بوجود هكذا حالة.

انتشار كثيف لـ"الخنافس" في بعض مناطق ريف حمص

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً