أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الخلافات بين الفصائل في الغوطة الشرقية تشعل خلافات إعلامية بين أطراف المعارضة

by Athr Press Z

رد رئيس “المرصد السوري المعارض” رامي عبد الرحمن على اتهامات المسؤول السياسي في “جيش الإسلام” محمد علوش، والمتعلقة بنقله أخبار كاذبة، لافتاً إلى أن الفصائل تريد من المصدر أن لا يتحدث عن تقدم القوات السورية في الغوطة الشرقية لعدم التأثير على الرأي العام، مؤكداً أنهم ينقلون الواقع كما هو.

وانتقد عبد الرحمن ما قاله علوش، مشيراً إلى أن المطلوب في المرحلة الحالية من الفصائل المعارضة الموجودة في الغوطة الشرقية حالياً هو مواجهة الكارثة المحيطة بهم، حيث قال: “على قادة فصائل الغوطة الشرقية، الانشغال بمواجهة الكارثة التي يواجهونها هناك، بدلاً من مرابطتهم على جبهات تويتر، ومحاولة تشويه صورة المرصد”.

وأضاف في منشور له على موقع فيس بوك “لايمكن تحرير الغوطة بالأكاذيب والأخبار المبالغ بها أو بتغطية الحقائق على الأرض، ولن يتم حماية المدنيين بالكذب”.

وتأتي هذه التصريحات بعدما اتهم علوش المرصد السوري لحقوق الإنسان بنشر أخبار “غير دقيقة” عن الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث قال في تغريدة له على “تويتر: “ما ينشره المرصد السوري من أخبار عسكرية في الغوطة الشرقية غير دقيق”.

ويأتي هذا بعدما تسببت المعارك في الغوطة الشرقية بالعديد من الخسائر بين الفصائل، وبات المدنيون يطالبون بالخروج من المنطقة عبر المعابر الإنسانية، لكن استهداف الفصائل لهذا المعابر بالرصاص وقذائف الهاون يعرقل عملية الخروج.

 

اقرأ أيضاً