أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الخسائر الأولية جراء العدوان على غزة تُقدر بملايين الدولارات

by Athr Press B

كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، أمس السبت، عن حجم الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيث قال العسيلي في حديث لإحدى الإذاعات الفلسطينية: إن “العدوان الإسرائيلي دمر 15 مصنعاً في المنطقة الصناعية في قطاع غزة”، مبيناً أن “الخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات”.

وشددّ على أن “المصانع المستهدفة لا علاقة لها بأي عمل عسكري، وتختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها إلى الخارج”، مضيفاً أن “حصر الأضرار والخسائر بصورة نهائية يحتاج الكثير من الوقت”.

ووعد وزير الاقتصاد الفلسطيني بـ “تقديم كل المساعدات الممكنة للقطاع، ولكل المحافظات المتضررة”، لافتاً إلى أن “تعليمات القيادة الفلسطينية تؤكد تقديم كل ما يخفف من معاناة أبناء شعبنا في القطاع”.

وكانت وكالة “الأونروا” قد أعلنت أن الخسائر المادية الأولية في غزة، بلغت عشرات الملايين من الدولارت، إضافة إلى تسببها في نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني، لجأ منهم 28 ألفاً و700 إلى مدارس تابعة للوكالة، حسب موقع “الميادين”.

وتسبب القصف الإسرائيلي على غزة بأضرار تُقدر بنحو 40 مليون دولار للمصانع والمنطقة الصناعية للقطاع ومنشآت صناعية أخرى، بالإضافة إلى أضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة، كما قدرت وزارة الزراعة في غزة الأضرار بنحو 27 مليون دولار شملت الأراضي الزراعية، وذلك بحسب “الأونروا”.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية، أحصت أيضاً، في وقت سابق، آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مؤكدةً أن “وزاراتها تقوم بمتابعة الأضرار التي خلفها العدوان تمهيداً لإعادة الاعمار ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني على تخطي تداعيات العدوان”.

كما بلغت حصيلة الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة 243 شهيداً، بينهم 66 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً إضافة إلى 1910 إصابة بجراح مختلفة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

أثر برس

اقرأ أيضاً