أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الخريف على بعد 27 يوم فلكياً.. الأرصاد الجوية لـ “أثر”: كتلة هوائية معتدلة ستتأثر بها سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر  توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديث هاتفي مع “أثر” أن تنخفض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا بشكل تدريجي ومستمر مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو درجتين.

وأوضح جاويش أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل طفيف، لافتاً إلى أنها سجلت اليوم 40 درجة نهاراً، بينما ستنخفض على سبيل المثال غداً الجمعة لتسجل 37 درجة في دمشق.

وأكد جاويش أن سوريا ستمر بكتلة هوائية معتدلة ذروتها يومي الأحد والاثنين، من شرق البحر المتوسط وبذلك ستنخفض درجات الحرارة في المحافظات كافة لتصبح أدنى من معدلاتها وتصل إلى 32 درجة مئوية نهاراً، وليلاً ستكون أدنى من 20 درجة، وترافقها رياح، مع فرصة هطول أمطار على المناطق الساحلية فقط، والطقس يكون مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وستتجاوز هبات الرياح 70 سا/كم.

ونوّه المتنبئ الجوي إلى أن هذا الانخفاض سيكون مؤقت فبعد مرور الكتلة سترتفع درجات الحرارة إلى 37 درجة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن فصل الصيف سينتهي فلكياً في 20 أيلول المقبل وبالتالي يبدأ فصل الخريف، إذ تبدأ الفروقات الحرارية بين النهار والليل، ومن ثم يصبح النهار أقصر من الليل، وفي تشرين الثاني يصبح النهار والليل متقاربين في البرودة.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت عبر صفحتها على “فيسبوك” من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية والشمالية والوسطى.

وتسجل درجات الحـرارة غداً الجمعة، في دمشق 37 نهاراً و20 ليلاً، وفي حمص 34 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 32 نهاراً و25 ليلاً، وفي حلب 38 نهاراً و23 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 42 نهاراً و25 ليلاً.

 

ديما مصلح

اقرأ أيضاً