أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد قرار التوطين في دمشق.. التجارة الداخلية توضح تفاصيل لبيع الخبز

by Athr Press H

نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك توضيحاً حول بيع مادة الخبز في دمشق.

وأكدت الوزارة في منشور لها في فيسبوك أن بيع مادة الخبز متاح في دمشق لجميع البطاقات مهما كانت محافظاتها في 4 منافذ وهي: معتمدي الخبز، إضافةً إلى صالات السورية للتجارة، وأكشاك الخبز الموزعة، وأخيراً معتمدي الخبز التابعين للجهات العامة وهي للعاملين في هذه الجهات.

وأوضحت الوزارة أن البيع من كوات الأفران هو لجميع البطاقات الصادرة في دمشق وليس فقط المسجلين بالربط المكاني معها، وإن ما تم هو فقط حصر البيع من منفذ واحد هو كوات الأفران لبطاقات دمشق فقط.

وبدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس الثلاثاء توطين الخبز في دمشق وريفها، لافتةً إلى أن الشراء من المعتمدين مفتوح للبطاقات الصادرة من الريف والمدينة.

وبيّنت الوزارة ذلك أنّ المواطن الذي صدرت بطاقته في ريف دمشق، إذا أراد شراء خبزه من المخبز مباشرةً، فيشتريه من مخابز الريف، ومن كانت بطاقته صادرةً من المدينة فيشتري من مخابز المدينة.

كما اعتبرت أن توزيع الشراء من المخابز على الجغرافية وعدد سكان كل حي ومنطقة سكنيّة هو الضمان الوحيد لحصول المواطنين على خبزهم بسهولة، والقضاء على ظاهرة الاتجار بالخبز في الشوارع وبيعه بأسعار مرتفعة.

وأُضيف عبر تطبيق “وين” في 7 آذار الحالي، خيار تحديد معتمد للحصول على مخصصات الخبز، وذلك في مدينة دمشق، حيث يظهر في التطبيق خيار تحديد المحافظة والحي ثم اختيار معتمد الخبز ليصبح بإمكان المواطنين الحصول على مخصصاتهم منه.

أثر برس

اقرأ أيضاً