أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الخبراء يكشفون عن أكثر “كلمات المرور” استخداماً للدخول للحسابات الإلكترونية!

by Athr Press B

أكد الخبراء من خلال دراسة جديدة أجروها، أن عشرات الملايين من الأشخاص يستخدمون شفرات دخول أي “كلمات سر” يسهل اكتشافها للدخول إلى حساباتهم الإلكترونية الحساسة.

ووفقاً لموقع “بي بي سي”، فإن الدراسة أجراها المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا، حيث توصل إلى أن كلمة المرور “123456” هي الأكثر استخداماً في اختراق الكثير من الحسابات الإلكترونية.

وأوضح الخبراء أن الدراسة المذكورة ساعدتهم على اكتشاف الفجوات الموجودة في وعي الناس بالمخاطر الإلكترونية، التي قد تجعل الناس عرضة لخطر الاستغلال.

وذكر “بي بي سي” أنه في أول دراسة مسحية الكترونية، حلل المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا قواعد البيانات العامة للحسابات المخترقة لمعرفة الكلمات، والعبارات، والتسلسلات التي يستخدمها الناس في شفرات الدخول لحساباتهم الإلكترونية، وكشف المسح حينها أن الأرقام المتسلسلة “123456” ظهرت أكثر من 23 مليون مرة في شفرات دخول المواقع الإلكترونية.

وجاءت في المرتبة الثانية في الشيوع بعدها “123456789” وهي متوالية رقمية ليست صعبة على الاختراق، وجاءت شفرات أخرى مثل: “1111111” أو “password”، من بين الخمس الأكثر شيوعاً في الاستخدام.

وكان المدير الفني للمركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا قد قال: “الناس الذين يستخدمون كلمات أو أسماء مشهورة في صياغة كلمات المرور يجعلون أنفسهم عرضة لخطر الاختراق الإلكتروني”، مضيفاً: “لا يمكن لأحد أن يحمي بيانات حساسة باستخدام شيء يمكن تخمينه بسهولة، مثل أسمائهم الأولى، أسماء الأندية المحلية لكرة القدم أو الفرق الموسيقية التي يحبونها”.

اقرأ أيضاً