أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الخبراء: “تسونامي” من مرض السرطان سيضرب العالم مستقبلاً!

by Athr Press B

أعلن الخبراء أنهم يتوقعون أن تتزايد الإصابات بـ مرض السرطان على مستوى العالم مستقبلاً، وخاصة في الدول النامية والناشئة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن رئيس مجلس إدارة المركز الألماني لأبحاث السرطان ميخائيل باومان، قال: “ليس من المبالغ فيه القول إننا بصدد التعرض لتسونامي من إصابات بالسرطان”.

أيضاً، توقع باومان أن تتزايد الإصابات السرطانية الجديدة في ألمانيا كذلك الأمر، من نحو 500 ألف سنوياً إلى نحو 600 ألف إصابة جديدة بحلول عام 2030.

وكان رئيس المركز، لم يعز هذا التزايد المتوقع إلى التطور السكاني وحده، بل أيضاً إلى عوامل في أسلوب الحياة مثل التدخين والسمنة.

يذكر أن “السرطان” هو مصطلح طبّي يشمل مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة ولديها القدرة على اختراق الأنسجة وتدمير أنسجة سليمة في الجسم، وهو قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

وأوضح الخبراء أن مرض السرطان هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم الغربي، لكن احتمالات الشفاء منه آخذة في التحسن باستمرار في معظم الأنواع، بفضل التقدم في أساليب الكشف المبكر عن السرطان وخيارات علاج السرطان.

كما أن أعراض المرض المذكور تختلف من حالة إلى أخرى، تبعاً للعضو المصاب بالمرض.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض: “التدخين، التعرض لأشعة الشمس بكثرة، والكثير من العادات السيئة التي يمارسها البعض”.

اقرأ أيضاً