أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الخبراء يتحدثون عن أسباب الشعور بالبرد المستمر سواء في الصيف أو الشتاء

by Athr Press B

تحدث الخبراء المختصون عن أسباب الشعور الدائم بالبرد حتى خلال فصل الصيف الحار، موضحين أن هنالك عدة أسباب وعوامل تؤدي إلى ذلك.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن أبرز هذه الأسباب هي ما يلي:

ـ فقر الدم أو الأنيميا:

إذا كنتِ تشعرين أن يديك أو قدميك باردتين بشكلٍ مستمر، هذا الأمر يشير إلى عدم وجود نسبة كافية من خلايا الدم الحمراء في الجسم من أجل نقل الأوكسجين إلى الأنسجة، هذا وفي حال كنت تعانين من أعراض فقر الدم أو الأنيميا، من المحتمل أن تشعري أيضاً بالكسل والتعب المستمر ولا تشعرين برغبة في القيام بأي نشاط مهما كان.

ـ السكري من النوع الثاني:

يمكن لمرض السكري من النوع الثاني أن يؤدي إلى الأنيميا وإلى ظهور مشاكل في الكلى وإلى وجود خلل في طريقة تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعورك بالبرد المستمر، في هذه الحالة، عليكِ التأكد من معرفة السبب والمشكلة التي أدت إلى هذا العارض للتخلص منه قبل تفاقم الوضع.

ـ مرض الشريان المحيطي:

إن مرض الشريان المحيطي من بين الأمراض الشائعة التي تصيب الدورة الدموية في الجسم، حيث تضيق الشرايين بسببها، الأمر الذي يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف وبالتالي تشعرين بالبرد المستمر.

ـ الحبوب والأدوية:

إذا كنتِ تستخدمين أي دواء معين، تأكدي من قراءة النشرة المترافقة “الراشيتا” للتأكد ما إذا كان يؤدي إلى شعورك بالبرد المستمر.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “في حال معاناتكِ من أي مشكلة صحية يفضل علاجها في أقرب وقت قبل زيادة حدة الأعراض”.

أثر برس

اقرأ أيضاً