أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الخبراء: معجون الأسنان قد يساعد في الحماية من فايروس كورونا المستجد!

by Athr Press B

كشف الخبراء من خلال دراسة حديثة، أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يمكن أن يساعد في الحماية من فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الأستاذ في جامعة “بريستول” وطبيب الأسنان مارتن أدي، قال: إن “معجون الأسنان يحتوي على نفس المنظفات التي تُشبه جل الغسيل اليدوي، ويمكن أن يعمل كوقاية لمدة ثلاث إلى خمس ساعات بعد الاستخدام”.

ولفت أدي إلى أن غسل الأسنان لمدة دقيقتين قبل الخروج في الهواء الطلق، يمكن أن يمنع الإصابة بالمرض أو نشره.

وأضاف آدي “الكثير من الخبراء والأطباء نصحوا بغسل اليدين لوقف الفايروس الذي يصيب الإنسان عن طريق لمس الوجه، لكن لم يقم أحد بالتأكيد على أهمية نظافة الفم أيضاً”.

ونصح البروفيسور آدي بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة قبل الخروج للتسوق أو ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أنه يجب على موظفي الخدمة الصحية البريطانية أيضاً تنظيف الأسنان قبل ارتداء المعدات الواقية.

وأكد البروفيسور أن تنظيف الأسنان سيوفر حماية مهمة أخرى، بجانب ارتداء أقنعة الوجه وغسل الأيدي لتجنب الإصابة بالفايروس.

وختم كلامه موضحاً أن معجون الأسنان المضاد للميكروبات يستمر في الفم لثلاث إلى خمس ساعات ويقلل حمل الفايروس في اللعاب أو الإصابة بالفيروسات التي تدخل الفم.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 4 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 300 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً