أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الخبراء: فايروس كورونا المستجد أكثر فتكاً بالذكور لهذا السبب

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن ارتفاع عدد ضحايا فايروس كورونا لدى الرجال، مقارنة بعدد الضحايا من النساء، أثار اهتمام الباحثين والخبراء، الذين توصلوا إلى عدة أسباب لذلك.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن العالم الإسباني في مجال الأعصاب والبيولوجيا، ديغو ريدولار، قال: إن “الرجال والنساء عرضة للإصابة بالفايروس على السواء، لكن عادة ما يتعرض الرجال لمضاعفات تؤدي إلى وفاتهم، حيث تفوق نسبة وفيات الرجال 2.5 مرة مقارنة بالنساء”، مضيفاً أن ذلك لا علاقة له بالعمر.

وأوضح ريدولار أنه أجرى تحاليل ودراسات وتوصل فيها إلى أن معدل وفيات الرجال المصابين بفايروس كورونا أعلى في إسبانيا من النساء، عازياً ذلك إلى التدخين، نظراً لأن عدد المدخنين الذكور أكثر بكثير من عدد النساء المدخنات.

ولفتت الدراسات إلى أن الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا “كوفيد 19″ يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من النساء، وهي أمراض مرتبطة بالدرجة الأولى بالتدخين”.

يذكر أن في إسبانيا يدخن 25% من الرجال و18% من النساء، وقد تم اكتشاف أمراض القلب والأوعية الدموية لدى 30% من المرضى الذين توفوا بسبب إصابتهم بفايروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 3 ملايين ونصف، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 257 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً